منصة الصباح

الخسارة أمام إيفرتون .. توجه ضربة موجعة لآمال شيفيلد يونايتد الأوروبية

الصباح/وكالات: تعرضت آمال شيفيلد يونايتد في التأهل للدوري الأوروبي لكرة القدم ضربة موجعة بعد أن أحرز ريتشارليسون هدفا في الشوط الثاني ليقود فريقه إيفرتون للفوز على مستضيفه 1-صفر في الدوري الانجليزي الممتاز يوم الاثنين.

وكسر الفريق الزائر حالة الجمود بعد الاستراحة مباشرة بعد أن لعب جيلفي سيجوردسون ركلة حرة ليضعها المهاجم البرازيلي ريتشارليسون برأسه في المرمى مسجلا هدفه 15 في كل المسابقات هذا الموسم.

وقال سيجوردسون عقب المباراة ”جاء الهدف بعد تحرك رائع من ريتشارليسون .. الطريقة التي هز بها الشباك تعبر عن لاعب من طراز رفيع“.

وبهذه النتيجة يحتل شيفيلد المركز الثامن برصيد 54 نقطة من 37 مباراة متأخرا بنقطتين عن ولفرهامبتون واندرارز السابع الذي يستضيف كريستال بالاس في وقت لاحق يوم الاثنين.

ويحتل إيفرتون بقيادة المدرب كارلو أنشيلوتي المركز 11 بعد أن حقق أول انتصار في خمس مباريات بالدوري.

ولضمان التأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل يحتاج شيفيلد لثلاثة أمور صعبة حيث يجب أن يفوز الفريق بمباراته الأخيرة في الموسم على ملعب ساوثامبتون شريطة أن يخسر ولفرهامبتون مباراتيه المتبقيتين وأن يفوز تشيلسي بكأس الاتحاد الانجليزي ليحرم أرسنال من مكان في الدوري الأوروبي.

ورغم الخسارة للمباراة الثانية على التوالي قال كريس وايلدر مدرب شيفيلد إن لاعبيه حققوا أكثر من المطلوب منهم في أول موسم يخوضه النادي بدوري الأضواء منذ موسم 2006-2007.

وقال ”حقق اللاعبون أكثر من المطلوب منهم وهناك الكثير من الأندية التي ترغب في تبادل المراكز معنا“.

وتابع ”أعتقد أننا كنا نستحق الخروج بشيء من هذه المباراة. خذلنا أنفسنا بسوء إنهاء الهجمات“.

من جهته قال أنشيلوتي مدرب إيفرتون ”لعبنا بروح معنوية عالية.. اللاعبون يدركون تماما ما الذي يطلبه عشاق النادي وهو اللعب بروح قتالية عالية وأظهرنا هذا اليوم“.

وتابع ”وصلنا لنهاية الموسم لكن هذه الروح القتالية علامة جيدة للمستقبل“.

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …