منصة الصباح

متابعة سير الخدمات الطبية في المناطق المنكوبة

متابعة سير الخدمات الطبية في المناطق المنكوبة

عقدت لجنة إدارة الأزمة التابعة لوزارة الصحة اجتماعا اليوم الأحد، استعرضت فيه تقرير رئيس وحدة الكلى بالوزارة، بشأن سير الخدمات الطبية بمراكز غسيل الكلى بالمناطق المنكوبة شرق البلاد..

وناقشت اللجنة التقارير الصادرة عن إدارتي المشروعات والمعدات والأجهزة الطبية، بشأن حجم الأضرار التي لحقت بالمباني والأجهزة والمعدات، بعد استكمال الفرق المكلّفة بزيارة المرافق الطبية المتضررة من السيول والفيضانات أعمالها..

وخلال الاجتماع قدم مدير جهاز الإسعاف والطوارئ، إحاطة بشأن عمل فرق الجهاز في مجال الإسعاف والانتشال والإخلاء، وعدد البلاغات الواردة إلى غرفة العمليات حتى الآن..

من جهة أخرى تابعت اللجنة مع الجهات الصحية، أوضاع بلديتي غات ودرج، للاطمئنان على الاستعدادات وتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة، بالتزامن مع التقارير الواردة من مصلحة الأحوال الجوية بشأن هطول الغيث النافع وما قد يصاحبه من جريان للأودية ببلدية غات والبلديات المجاورة لها..

يُذكر أن اللجنة التي تم تشكيلها بموجب قرار وزير الصحة، رقم ( 1358) لسنة 2023، تعتبر في حال انعقاد دائم، إلى حين انتهاء الآثار الناجمة عن الفيضانات والسيول بالمناطق المنكوبة شرق البلاد..

شاهد أيضاً

الشباب العربي يصطدم بالأهلي.. والنصر يواجه المروج بكأس السلة

بلغ الشباب العربي الدور الثالث لكأس ليبيا لكرة السلة ليقابل في نصف النهائي الأهلي طرابلس …