منصة الصباح

الخارجية الليبية تطالب بعدم المساواة بين الشرعية والخارجين عليها و بإدانة واضحة المعتدي

الصباح – وكالات

طالبت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني المجتمع الدولي أن يكون صريحا واضحا في عدم المساواة بين الشرعية والخارجين عليها ، وبين المدافعين عن بيوتهم والمعتدين عليها.

وقالت الوزارة في بيان لها بمناسبة استقالة المبعوث الأممي غسان سلامة إن الحياد والموضوعية يرتب على المجتمع الدولي أن يكون صريحا واضحا في عدم المساواة بين الشرعية والخارجين عليها، أو بين المدافعين عن بيوتهم والمعتدين عليها.

وحث البيان المجتمع الدولي على الوفاء بالتزاماته والضغط الحقيقي على المتمردين لإيقاف العدوان الذي تتعرض له العاصمة طرابلس وبقية المدن الليبية.

وقالت الوزارة إنها تضع المجتمع الدولي أمام التزاماته وفق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن وفق ما أعلنته كافة الدول من مواقف تؤكد الحل السياسي ، مؤكدة أن حكومة الوفاق بذلت ما في وسعها وشاركت بفعالية في جميع اللقاءات والاجتماعات بغية حقن الدماء، خلافا  لتعنت الطراف المعتدي وداعميه الذين يحاولون مصادرة حق الليبيين ..

وأضافت الوزارة أنها بعد اطلاعها على استقالة سلامة لظروف صحية فإنها تقدر جهود الأمم المتحدة وأمينها العام من أجل وقف إطلاق النار، آملة أن تحقق غاياتها في حقن دماء الليبيين.

من جهتها تتحرك الأمم المتحدة في اتجاه اختيار خلف لمبعوثها السابق إلى ليبيا غسان سلامة بأسرع ما يمكن حتى تتجنب حدوث فجوة في قيادة البعثة الأممية بحسب المتحدث باسمها استيفان دوغريك “.

وقال ” استيفان دوغريك “خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر الأمم المتحدة في نيويورك إن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية يشعر بقلق عميق إزاء تصاعد القتال حول طرابلس منذ نهاية فبراير الماضي وللأسف فالتحديات قائمة والقتال يتواصل والمستشفيات والمدارس يتم استهدافها .

شاهد أيضاً

الكبير يجتمعُ مع رئيس البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير

  اجتمع محافظ مصرف ليبيا المركزي “الصديق الكبير”، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، مع رئيس البنك الأفريقي …