منصة الصباح

الحويج يناقش الصعوبات والعراقيل التى تواجهها مناطق الجنوب خاصة مشكلة الوقود

عقد وزير الإقتصاد و التجارة محمد الحويج يوم امس الاحد 2 اكتوبر ، اجتماعا مع مدير إدارة التجارة الداخلية و عمداء البلديات ورؤساء المجالس الاجتماعية بمناطق الجنوب وممثلي شركة البريقة لتسويق النفط وشركات توزيع الوقود.
وتناول الاجتماع مناقشة الحلول والبدائل للصعوبات والعراقيل التى تواجهها مناطق الجنوب خاصة مشكلة الوقود .
وتركز الاجتماع على مناقشة تأخر وصول الوقود وعدم توفر ه بالكمية الكافية بمحطات تزويد الوقود بالمنطقة الجنوبية بالاضافة الى ضعف المضخات المخصصة لسحب الوقود الموجودة بمحطات التزويد التى لاتتلائم مع المناخ الصحراوي والنقص الحاد فى مستودعات التخزين .
كما تناول الاجتماع محدودية كميات زيوت السيارات ومشتاقتها ما تسبب في ارتفاع اسعارها  .
وخلص الاجتماع إلى عدد من التوصيات أكد فيها الحويج على ضرورة إعادة تنظيم محطات الوقود  بما يضمن آلية توزيع سليمة دون أي مشاكل وتوزيعها بكميات تكفي المنطقة الجنوبية بصفة دورية ثابتة والعمل على إنشاء محطات جديدة تابعة لشركة البريقة في مناطق الجنوب وخاصة غات .
بالاضافة الى تسهيل الإجراءات القانونية التي من خلالها يتم توزيع الوقود بشكل عادل وإنشاء مستودعات غاز جديدة خصوصا أن المستودعات الحالية بعيدة عن بعض مدن الجنوب .
فيما تم الاتفاق على تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء رمضان ابو جناح  بمتابعة تلك الحلول والتوصيات والعمل على دخولها حيز التنفيذ  .

شاهد أيضاً

ليبيا تستضيف بطولة كرة السلة الأفريقية

تستضيف ليبيا خلال الفترة من 12 إلى 16 يونيو 2024 بطولة كرة السلة الأفريقية دون …