منصة الصباح

الحويج يبحث ترتيبات عقد الملتقى الليبي المالطي للتجارة أبريل المقبل

الصباح

بحث وزير الاقتصاد والتجارة،  محمد الحويج، الترتيبات الجارية لعقد الملتقى الليبي المالطي للتجارة والتصدير في مالطا.
وجاء ذلك، خلال لقاء الحويج، سفير مالطا لدى ليبيا تشارلز صاليبا بديوان الوزارة أمس الأربعاء، وفق منشور للوزارة على صفحتها، وذلك لبحث الترتيبات الجارية لعقد الملتقى الليبي المالطي للتجارة والتصدير خلال الفترة من 24-26 أبريل المقبل بمالطا، وبمشاركة وزارة الاقتصاد والتجارة والهيئة العامة للمعارض ومركز تنمية الصادرات الليبي.
ونوقش خلال اللقاء، الصعوبات التي تواجه قطاع الأعمال وأصحاب الشركات المتعاملين في كلا البلدين، وسُبل تذليلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وأوضح الحويج، أن ليبيا تتجه نحو الاستقرار السياسي والأمني بكافة المناطق، ما يدعم خطة التنمية للاقتصاد الوطني وتحسين بيئة الأعمال عبر القطاع الخاص المحلي والأجنبي، مضيفاً أن المتلقى الليبي المالطي يمثل فرصة لتطوير العلاقات الاستثمارية بين البلدين في مختلف المجالات وزيادة حجم المبادلات التجارية، والتعاون في مجال جودة المنتجات الأوروبية Euro one لنفاذ السلع الليبية إلى الأسواق المالطية والأوروبية.
ودعا الحويج، الى تأسيس مجلس أصحاب الاعمال الليبي المالطي، يتولى تسهيل الاجراءات لصالح أصحاب الشركات والمستثمرين مع الجهات المختصة وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

 

شاهد أيضاً

السويحلي والاتحاد المصراتي يسجلان الفوز في انطلاق خماسي الطائرة الليبية

سجل فريقا السويحلي والاتحاد المصراتي إنطلاقة جيدة في بدء مرحلة التتويج بالدوري الليبي للكرة الطائرة …