منصة الصباح

 الحريري وبري يحثان على الهدوء بعد ليلة سادها العنف في لبنان

الصباح – وكالات

حذر سعد الحريري رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال ونبيه بري رئيس مجلس النواب من الصراع بعد وقوع اشتباكات بين أنصار جماعتی حزب الله وأمل الشيعيتين وقوات الأمن خلال الليل مما أثار مخاوف من زيادة الاضطرابات السياسية والاقتصادية.

وحث والحريري وبري في بيان بعد اجتماعهما الثلاثاء اللبنانيين على التحلي بالوعي واليقظة في هذه المرحلة وعدم الانجرار نحو الفتنة التي يدأب البعض على العمل جاهدا نحو جر البلاد للوقوع في أتونها، والتي لا يمكن ان تواجه الا بالحفاظ على السلم الاهلي والوحدة الوطنية ونبذ التحريض وأولا واخيرا افساح المجال أمام القوى الامنية والجيش اللبناني للقيام بأدوارهم وتنفيذ مهامهم في حفظ الأمن والمحافظة على أمن الناس وحماية الممتلكات العامة والخاصة”.

وشدد البيان على أن ” الحاجة الوطنية باتت أكثر من ملحة للاسراع بتشكيل الحكومة”.. وكانت قوات الأمن قد استخدمت الغاز المسيل للدموع خلال الليل وسط بيروت لتفريق أنصار حركة أمل التي ينتمي إليها بري وحليفتها جماعة حزب الله المدعومة من إيران..

وقال شهود إن مئات الشبان انطلقوا على دراجات نارية وسط بيروت وهم يرددون “شيعة .. شيعة ويلوحون براياتهم الحزبية. وأشعل الشبان النار فى إطارات سيارات ورشقوا قوات الأمن بحجارة ومفرقعات ..

وقال هؤلاء الشبان إنهم مستاؤون من تسجيل مصور بث على الانترنت ظهر فيه رجل يسب زعماءهم الحزبيين والدينيين ومن بينهم بري والإمام علي مستخدما أسلوبا يمكن أن يكون تحريضيا في بلد يعاني من انقسامات طائفية عميقة.

شاهد أيضاً

الدبيبة يناقش عودة تجمع الساحل والصحراء للعمل من طرابلس

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، مع الأمين التنفيذي لتجمع دول …