منصة الصباح

توفير السلع الاساسية وضبط أسعارها وجودتها وصلاحيتها محور اجتماع الدبيبة وذوي الاختصاص

توفير السلع الاساسية وضبط أسعارها وجودتها وصلاحيتها محور اجتماع الدبيبة وذوي الاختصاص

 

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، صباح اليوم، في اجتماع وعدد من الوزراء ورئيس جهاز الحرس البلدي رجب قطوسة ومدير مركز الرقابة على الأغذية والأدوية المُكلف وعدد من مديري الإدارات بالوزارة والجهاز والمركز، توفر السلع الأساسية وضبط أسعارها وجودتها وصلاحيتها خلال شهر رمضان المبارك.
وأصدر الدبيبة خلال الاجتماع وفق بيان المكتب الإعلامي للحكومة، تعليماته بضرورة قيام جهاز الحرس البلدي ومركز الرقابة بدورهما في متابعة صلاحية السلع والزيادة غير المقبولة في الأسعار وقيام وزارة الاقتصاد بدورها في تحديد الأسعار ومتابعتها.
وأشار رئيس الحكومة إلى ضرورة متابعة استيراد اللحوم، واعتماد الدول المورَّدة منها وايجاد آلية مراجعة دورية للدول ومراعاة الاشتراطات الصحية وضمان طريقة الذبح واعتبار الأمر غير قابل للتهاون، موجها بضرورة تشكيل غرفة طوارئ خلال شهر رمضان المبارك، مكونة من الجهات ذات العلاقة لمتابعة السوق المحلي وتوفر السلع وأسعارها، مشدداً على عقد لقاءات متواصلة مع التجار ورجال الأعمال من أجل ضبط انسيابية السلع وتحديد أسعارها.
ومن جانبه أكد الحويج أن السلع الأساسية التي تحتاجها الأسر الليبية في شهر رمضان متوفرة بشكل كامل وهناك متابعة للاعتمادات المستندية المفتوحة خلال الأشهر الماضية التي ستساعد في تخفيض الأسعار وتوفر السلع.

شاهد أيضاً

اختتام ورش العمل التي نظمها المعهد العالي للقضاء

اختتمت اليوم الخميس ورشتي العمل حول المنهجية في تسبيب الاحكام القضائية، وإدارة جلسات المحاكم التي …