منصة الصباح

الجامعات الأمريكية تنتفض ضد حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على غزة

 

 

أثارت حرب الإبادة الجماعية التي شنتها إسرائيل على غزة احتجاجات قوية واسعة النطاق في حرم الجامعات الأمريكية. كما انضم العديد من الأمريكيين اليهود إلى مسيرات في المدن الكبرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة ضد سياسة الولايات المتحدة المتمثلة في الدعم الأعمى للحكومة الإسرائيلية. تشير استطلاعات الرأي إلى أن الشباب الأميركيين ينقلبون بشكل متزايد ضد إدارة بايدن. ومن المرجح أن يضر هذا بفرص الرئيس جوزيف آر بايدن في إعادة انتخابه في الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2024. ومن المهم أن نتذكر أن حرم الجامعات الأمريكية قادت معارضة حرب فيتنام في الستينيات وساروا ضد الفصل العنصري في جنوب إفريقيا في الولايات المتحدة. الثمانينيات. لقد أثبت الشباب الأمريكي مرارا وتكرارا أنهم ضمير أمريكا.
احتجاجات الحرم الجامعي:
وكانت هناك احتجاجات ضخمة في حرم الجامعات الأمريكية ضد عمليات القتل الجماعي للمدنيين بسبب القصف الإسرائيلي العشوائي في غزة. إن الغالبية العظمى من ضحايا الهجمات الإسرائيلية هم من النساء والأطفال الذين يشكلون أكثر من ثلثي سكان غزة. وقد أثارت هذه الاحتجاجات غضب أنصار إسرائيل الذين يزعمون معاداة السامية لمحاولة وقف هذه الاحتجاجات. ويهدد بعض المانحين اليهود الأثرياء المؤيدين لإسرائيل مديري الكليات، بينما يقوم آخرون بإلغاء عروض العمل المقدمة للطلاب الذين شاركوا في المسيرات المناهضة لإسرائيل. وفي وسائل الإعلام، تم فصل العديد من الصحفيين بسبب تعبيرهم عن آراء مؤيدة لفلسطين.
وتشير استطلاعات الرأي الأميركية إلى أن أعمال الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين المحتلة تكلف الدولة اليهودية دعم العديد من الشباب الأميركيين، وتتسبب في انقسام كبير في الحزب الديمقراطي.

شاهد أيضاً

جيرو المقاتل يرحل عن ميلان إلى لوس أنجلوس

أعلن المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو اليوم وبشكل رسمي رحيله عن نادي ميلان والدوري الايطالي بنهاية …