منصة الصباح

بعد رحلة بحث مضنية الإعلان عن العثور على جثمان الحاجة برنية

بعد رحلة بحث مضنية الإعلان عن العثور على جثمان الحاجة برنية

السلطات السعودية تعلن وفاة الحاجة برنية مصباح الثابت، بعد العثور على جثمانها بمنطقة أجياد المحاذية للحرم بمكة المكرمة، مساء اليوم ، حيث تم نقلها لمستشفى المنطقة والتأكد من صحة بياناتها من خلال الاسوارة والبطاقة التي كانت تحملها، خلال تأديتها مناسك الحج، ولم تكشف حتى اللحظة أسباب الوفاة في انتظار بيان رسمي من السفارة الليبية بمدينة جدة.

وقدم رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة، تعازيه إلى أسرة الحاجة برنية وأبناء مدينتها العجيلات، عبر صفحته بفيسبوك قائلا: “تلقيتُ ببالغ الأسى والحزن خبر وفاة الحاجة برنية مصباح الثابت، التي عثر على جثمانها في منطقة أجياد المحاذية للحرم بمكة المكرمة، أثناء أدائها مناسك الحج. أعزي أهل الفقيدة وسكان مدينة العجيلات، داعين الله لها بالرحمة والمغفرة”.

الحاجة برنية كان قد أعلن عن فقدانها في 14 من يونيو الماضي، خلال أدائها مناسك الحج رفقة ابنها، وتابع الليبيون تفاصيل اختفاءها خلال الثلاث أشهر الأخيرة حيث واصل ابناءها الليل بالنهار بحثا عنها بارجاء المملكة مع مطالبات متواصلة باستمرار البحث عنها وتفاعلا مع هذا المطالبات كلف رئيس اللجنة العليا للإشراف على موسم الحج بتكثيف البحث عن الحاجة برنية، فيما طالبت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب اللسلطات الليبية والسعودية بالكشف الفوري عن مصير الحاجة برنية.

شاهد أيضاً

إعدام ربع طن من مخلفات الحروب والألغام في العجيلات

  أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد، عن نجاح عملية إعدام 250 كيلو جرام من مخلفات …