منصة الصباح

الجيش الليبي: صددنا هجوما لمليشيات حفتر بصلاح الدين وعين زارة

الصباح- وكالات

أكد آمر غرفة السيطرة بقوات الجيش التابعة الحكومة الوفاق سالم أبوراي صد قوات عملية بركان الغضب محاولة تقدم لمليشيات حفتر في محوري صلاح الدين وعين زارة الأحد.

وأضاف بوراوي في تصريحات مرئية أن قوات حكومة الوفاق كبدت مليشيات حفتر خسائر خلال محاولتهم التقدم، مؤكدا أن قواتهم على جاهزية تامة للتعامل مع أي طارئ .

بدوره أفاد آمر محور القويعية القره بوللي محمد العائب أن قوات الوفاق تمكنت من صد محاولة التفاف نفذتها مليشيات حفتر في منطقة الخوالق ، وكبدتهم خسائر في الأرواح والمعدات، قبل أن تنسحب إلى تمركزاتها السابقة.

وعلى الصعيد الميداني نفسه أكد مصدر عسكري بقوات الوفاق تقدمهم تجاه عدة تمركزات في شارع المطبات التابع لمحور الخلاطات، مشيرا في الوقت ذاته إلى هدوء الأوضاع في محور وداي الربيع.

وتحدث إيجاز صحفي لعملية بركان الغضب ، عن تمكن قوات الوفاق من تدمير أربع آليات مسلحة، وقتل ما لا يقل عن 15 من مرتزقة الجنجاوید التابعين لحفتر خلال محاولتهم التسلل في محور الرملة.

وصرح ناطق قوات الوفاق في الإيجاز أنهم تعاملوا مع مصادر النيران في محوري عين زارة والمطبات وقضوا على عشرة من أفراد المليشيات الغازية، مشيرا إلى أن قواتهم تمكنت في محور الرملة من القبض على أحد أفراد مليشيات حفتر الذي اعترف بوصول 35 آلية مسلحة من مرزق خلال الأيام الماضية دعما لحفتر.

شاهد أيضاً

رفع معدل إنتاج حقل السرير عبر تقنية تستخدم لأول مرة في شمال أفريقيا

  أعلنت شركة الخليج العربي للنفط تمكن الفرق الفنية التابعة للشركة ، من تحويل بئر …