منصة الصباح

الجيش العراقي يطلق عملية تعقب لـ” داعش” في مناطق غرب الأنبار

باشرت القوات العراقية، بدعم من طيران التحالف الدولي، عملية تعقب عسكرية واسعة النطاق لمسلحي تنظيم “داعش” في مناطق صحراء غرب الأنبار، التي تمتد إلى محافظة نينوى شمالا والحدود السورية غربا.

وكشف اللواء الركن قاسم المحمدي قائد عمليات الجزيرة التي تتولى الملف الأمني في محافظة الأنبار غربي العراق، اليوم (الاثنين)، بدء قوات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وبإسناد من طيران التحالف الدولي وطيران الجيش العراقي، اليوم عملية عسكرية واسعة النطاق في المنطقة الصحراوية غرب المحافظة.

وأضاف أن الهدف من هذه العملية هو تعقب مسلحي تنظيم (داعش) وتطهير المنطقة من بقايا مسلحي التنظيم المتطرف، الذين يشنون بين الحين والآخر هجمات تستهدف القوات الأمنية والمدنيين.

وكان مصدر أمني في محافظة الأنبار غربي العراق، قد ذكر أمس الأحد أن أربعة من أفراد الجيش العراقي قد قتلوا في هجوم لمسلحي تنظيم (داعش) استهدف موقعا للجيش بالقرب من بلدة الرطبة (310 كلم) غرب مدينة الرمادي، مركز المحافظة.

يشار إلى أن العديد من المناطق العراقية ما زالت تشهد هجمات ينفذها مسلحو تنظيم (داعش) بين الحين والآخر، على الرغم من أن حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي السابق، كان قد أعلن في العام 2017 عن تحرير جميع الأراضي التي كان يسيطر عليها التنظيم المتطرف.

المصدر: شينخوا

شاهد أيضاً

وزارة الشؤون الاجتماعية تبحث مع منظمات دولية  خطتها للتنمية المستدامة للعام الجاري 

الصباح عقد بديوان وزارة الشؤون الاجتماعية أمس الأربعاء اجتماع برئاسة مدير مكتب التعاون الفني بالوزارة ومندوب …