منصة الصباح

التونسية أنس جابر.. لا لاستئناف موسم تنس هذا العام قبل مارس 2021

 

الصباح/ وكالات: طالبت التونسية أنس جابر إلى عدم استئناف موسم التنس المتوقف حاليا بسبب جائحة فيروس كورونا قبل مارس من العام المقبل، قائلة إن البطولات التي أقيمت بالفعل هذا العام لا يجب إقامتها في 2021.

وقالت أنس، وهي أول عربية تبلغ دور الثمانية في بطولة من الأربع الكبرى، إن استئناف الموسم في وقت لاحق هذا العام ليس خيارا مثاليا لأن اللعبة ستفتقد العدالة عند احتساب نقاط التصنيف.

وتوقفت منافسات المحترفين منذ مارس بسبب وباء كوفيد-19 حين أصبحت إنديان ويلز أول بطولة بارزة يلغيها المسؤولون.

وقال اتحاد المحترفين واتحاد المحترفات إن التوقف سيستمر حتى منتصف يوليو على الأقل.

وقالت أنس لشبكة يوروسبورت ”لا أعتقد أن استئناف الموسم هذا العام فكرة طيبة. أرغب ان يبدأ الموسم في مارس اذار المقبل.

 

”لا تقيموا بطولة استراليا المفتوحة لاننا لعبناها بالفعل هذا العام… ابدأوا الموسم من إنديان ويلز التي توقف عندها النشاط. سيكون الأمر منصفا .. فيما يتعلق بنقاط التصنيف“.

وتأجلت فرنسا المفتوحة هذا العام لتقام بين 20 سبتمبر والرابع من أكتوبر  بينما تم إلغاء بطولة ويمبلدون التي كان من المقرر أن تنطلق في أواخر يونيو .

وقال منظمو أمريكا المفتوحة الأسبوع الماضي إنه من غير المرجح اقامة البطولة الكبرى المقامة على ملاعب صلبة بدون جماهير وتعتقد اللاعبة التونسية أنه لن يكون منصفا للاعبين إقامة بطولات كبرى بعينها فقط في الموسم.

وقال آندي موراي المصنف الأول عالميا سابقا يوم الأربعاء إن التنس سيكون من بين آخر الرياضات العائدة من التوقف بعد تعافي العالم من جائحة فيروس كورونا وتوقعت أنس استئناف المنافسات في سبتمبر.

وأضافت ”بصراحة أعتقد أن كل شيء سيعود في سبتمبر.

وتابعت ”حتى لو استأنفنا النشاط في يوليو .. ماذا عن البطولات الأخرى؟

 

”ماذا عن البطولات الكبرى الأخرى لو نجحنا في خوض بطولتين أو ثلاث من الأربع الكبرى وألغينا واحدة؟ كيف يكون النظام عادلا فيما يتعلق بالتصنيف. كيف يكون منصفا للاعبين الآخرين.

”خسر الجميع أشياء كثيرة لكننا لم نتوقف عن لعب التنس وسنستأنف النشاط مجددا لكن هناك ضرورة للنظر في مسألة التصنيف“.

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …