منصة الصباح

التحقيق في متلازمة مرضية نادرة  ظهرت أعراضها على أكثر من 100 طفل في ولاية نيويورك

 

الصباح/ وكالات: كشف حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، يوم الأربعاء، إن الولاية تحقق في حوالي 102 حالة تم الإبلاغ عنها على مستوى الولاية لأطفال تم تشخيص إصابتهم بمتلازمة التهابية نادرة ربما لها علاقة بفيروس كوفيد-19.

وتوفي طفل عمره 5 سنوات في مدينة نيويورك، وآخر عمره 7 سنوات في مقاطعة ويستتشستر، وفتى في مقاطعة سوفولك، بسبب هذه المتلازمة، بعد أن ظهرت عليهم أعراض مختلفة منها الحمى المستمرة وآلام شديدة بالبطن ودموع دموية وطفح جلدي، وفقا لما صرح به حاكم الولاية في مؤتمره الصحفي اليومي.

ووفقا للحاكم كومو، فقد توجب إدخال 71% من الحالات إلى وحدة العناية المركزة، و19% إلى وحدة المراقبة الدقيقة، و43% ما زالوا بالمستشفى.

وأضاف كومو أن قسم الصحة بالولاية سيستضيف ندوة عبر الإنترنت يوم الخميس لمناقشة المعنيين بالخدمات الصحية على مستوى الولاية، حول هذه الحالات وأعراضها والاختبارات والعناية بالحالات المُبلغ عنها.

قال كومو “يجب أن نظل يقظين تجاه هذا الفيروس لأننا ما زلنا نتعلم، وما اعتقدنا أننا نعرفه لا يعني دائما أنه حقيقة”، في إشارة إلى افتراض سابق بأن الأطفال لا يتأثرون كثيرا بفيروس كورونا الجديد.

وأضاف أن “ولاية نيويورك تحقق بجدية في هذه الحالات الجديدة وتقود الجهود بهذا الصدد على الصعيد الوطني، وكلما عرفنا شيئا، كلما تعزز تواصلنا أكثر”.

وتوجد في مدينة نيويورك 82 حالة من أصل الحالات الـ102 المذكورة أعلاه. وقال عمدة المدينة، بيل دي بلاسيو، في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء، إن هناك 53 حالة من الحالات الـ82 بالمدينة، أظهرت الاختبارات أنها مصابة بفيروس كوفيد-19، أو تحمل أجساما مضادة للفيروس.

 

شاهد أيضاً

الديب : نتوقع عودة تدفق المياه إلى كامل طرابلس بحلول منتصف يوم الغد

  الصباح انطلقت الفرق الفنية التابعة للشركة العامة للمياه والصرف الصحي وجهاز تنفيذ مشروعات المرافق …