منصة الصباح

البعثة الأممية تحذر من عواقب وخيمة للمبادرات أحادية الجانب وتقويض تطلعات الليبيين للانتخابات 

البعثة الأممية تحذر من عواقب وخيمة للمبادرات أحادية الجانب وتقويض تطلعات الليبيين للانتخابات

حذرت البعثة الأممية، من أي إجراءات أحادية الجانب أو محاولة لتقويض تطلعات الليبيين إلى إجراء انتخابات وطنية.

وجاء ذلك في بيان رسمي لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر إعلان مجلس النواب موافقته على خارطة الطريق المنبثقة عن لجنة 6+6.

وقالت البعثة، في بيان، إنها أخذت علماً بموافقة مجلس النواب على خارطة طريق وإعلانه عن فتح باب الترشيحات لحكومة جديدة. وتابعت: إنها قد حذرت مراراً وتكراراً من أي مبادرات أحادية الجانب، لمعالجة الانسداد السياسي في ليبيا.

وأشار البيان، إنه استرشاداً بقرار مجلس الأمن رقم 2656 لعام 2022، يواصل الممثل الخاص للأمين العام، عبد اللهِ باتيلي، لقاءاته مع جميع المؤسسات والأطراف الليبية الرئيسية من أجل الاتفاق على خارطة طريق لإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن في جميع أنحاء البلاد، على أساس دستوري وقانوني، من خلال الحوار والحلول الوسط والمشاركة البناءة بطريقة شفافة وشاملة للجميع وذلك بهدف تشكيل حكومة ليبية موحدة قادرة على إدارة البلاد عموماً وتمثيل الشعب الليبي بأكمله، من جملة أمور أخرى.

وأردفت: إن العملية السياسية في ليبيا تمر بمرحلة حرجة تستلزم اتفاقًا سياسيًا شاملاً مع قبول ومشاركة من جميع الأطراف الفاعلة. مؤكدة: إن أية إجراءات أحادية، على غرار محاولات سابقة في الماضي، من شأنها يمكن تؤدي إلى عواقب وخيمة على ليبيا، وتتسبب في مزيد من عدم الاستقرار وإثارة العنف، حيث أن البلاد تعاني بالأساس من انقسامات عميقة، ومثل هذه التحركات من شأنها أن تعمق حدة التجاذبات في أوساط الليبيين الذين يرزحون تحت وطأة المعاناة منذ أكثر من عقد.

#الصباح

شاهد أيضاً

انطلاق المرحلة الأخيرة لتدريب ضباط المباحث الجنائية على التعامل مع الألغام

أطلقت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام المرحلة الثالثة والأخيرة من تدريب ضباط جهاز المباحث …