منصة الصباح

الايجاز الصحفي للمتحدث باسم الجيش الليبي العقيد محمد قنونو ليوم أمس الخميس

ملخص لانتصارات الاسبوع..

قوات الجيش الليبي تُسيطر صباح الخميس على كامل الحدود الإدارية لمدينة طرابلس الكبرى بعد القضاء على بؤر التمرّد

الأربعاء بسطت قواتنا الباسلة سيطرتها على مطار طرابلس العالمي بما يحمله من رمزية وتواصل مطاردة الفلول الهاربة التي تحاول تعطيل تقدمنا بالألغام.

خلال هذا أسبوع بسطت قواتنا الباسلة سيطرتها على كل المواقع العسكرية جنوب طرابلس ابتداء من مدرسة المدفعية إلى: معسكر الصواريخ، المنطقة العسكرية طرابلس، مدرسة المدرعات، إدارة الهندسة العسكرية، إدارة البحث الجنائي، إدارة الجوازات، كلية ضباط الشرطة، معسكر اليرموك، معسكر حمزة، مقر اللواء الثاني مشاة، كلية القيادة و الاركان، إدارة التدريب، معسكر النقلية، الشرطة العسكرية طرابلس.

سلاح الجو قام بعمل جبار ونفذ طلعات قتالية استهدف فيها الفلول الهاربة على طول الخط الممتد من الأصابعة إلى ترهونة وبني وليد، ونفذ عشر طلعات قتالية أمام قواتنا المتقدمة على مطار طرابلس.

الفلول المهزومة لم تستطع الصمود أمام قواتنا الزاحفة فقامت بتلغيم المعسكرات والطرق والمباني ومنازل المواطنين.

أصدرنا التعليمات لقواتنا البطلة بمطاردة الفلول الهاربة حتى يلقوا أسلحتهم ويسلموا أنفسهم. ولن نسمح بجعل المناطق المحيطة بطرابلس وكرا لتجمعهم وإعادة الهجوم.

ندعو المواطنين إلى الالتزام بتوجيهات غرفة العمليات وعدم الدخول إلى المناطق الملغمة قبل تطهيرها من فرق الهندسة العسكرية التي تواصل ليلها بنهارها لهذه المهمة.

نُحيي قواتنا في كل المحاور على صمودهم الأسطوري طيلة ثلاثة عشر شهرا، نحيي جرحانا وندعو أن يمن الله عليهم بالشفاء، ونحيي أهلنا الصابرين، وتحية وألف رحمة على شهدائنا الأبرار.

شاهد أيضاً

مسؤولو الكاف يتجهون لتأجيل كأس أمم أفريقيا لسنة واحدة

كشفت مصادر إعلامية في المغرب التي ستنظم كأس أمم افريقيا في نسختها المقبلة أن الاتحاد …