منصة الصباح

الامم المتحدة تختتم دورة تدريبية عن (العنف ضد النساء في الانتخابات)

خاص/ الحمامات

تحت عنوان( العنف ضد النساء في الانتخابات) اختتمت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في ليبيا و تونس دورة تدريبية في مدينة الحمامات التونسية مساء الجمعة 30 سبتمبر 2022 ، نظمتها بالتعاون مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات و بدعم من السفارة الألمانية في ليبيا .

شارك في هذه الدورة 22 إعلامية واعلامي من مختلف وسائل الإعلام و على مستوى ليبيا ، حيث تعرفوا عن كيفية أعداد التقارير الإعلامية الواعية بالنوع الاجتماعي ، كما أوضحت المدربة (سحر النعاس) أبعاد وعلاقات القوى المبنية على هذا النوع ، والاسباب والعوامل المقررة لتغطية إعلامية غير مراعية له و العنف المبني عليه.

و عن الهدف من هذا التدريب قالت مدير المشروع(مرام العكروت) هدفنا تمكين الإعلاميات والإعلاميين من كتابة تقاريرهم المواكبة للعملية الانتخابية من منظور النوع الاجتماعي، المنصف و المشجع للمرأة لآداء دورها بكل ثقة في الانتخابات وفي العملية السياسية بشكل عام .

حضر الافتتاح كممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في ليبيا وتونس (بيغونيا لازا ) وعضو إدارة المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات (رباب حلب) ومدير مكتب دعم وتمكين المرأة (سوزان حمي) ورئيس قسم التعاون الإنمائي للسفارة الالمانية في ليبيا (كرستيانة كراوس)

شاهد أيضاً

مليار وجبة تهدر يوميا في أنحاء العالم

الصباح في الوقت الذي يعاني فيه 783 مليون شخص من الجوع، و يكون الهدر اما …