منصة الصباح

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يطالب الفيفا بمحاكمة العدو الإسرائيلي

أصدر اتحاد الكرة الفلسطيني بيانا رسميا موجها الي الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يطلب فيه فرض عقوبات فورية على الأندية والمنتخبات المنتمية للكيان الصهيوني رداً على الانتهاكات غير المسبوقة لحقوق الانسان التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين وخاصة في غزّة”.
وقال الاتحاد الفلسطيني في بيانا انه طرح مقترحاً لإدراج بند على جدول أعمال الكونغرس الـ74 للفيفا.

وتقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بطلب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإدراج بند في جدول أعمال الكونغرس القادم للفيفا، والمقرر عقده في بانكوك- تايلاند يوم 17 مايو المقبل.

ويطالب المقترح، والذي أيّدته ستة اتحادات أعضاء، الاتحاد الدولي لكرة القدم، بصفته المنظمة الدولية المسؤولة عن تنظيم وإدارة كرة القدم، باحترام التزاماته الدولية تجاه حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، على النحو المنصوص عليه صراحة في أكثر من بند من بنود نظامه الأساسي، وذلك باتخاذ موقف تجاه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، وللقانون الدولي الإنساني التي ترتكبها إسرائيل في حرب الإبادة التي تشنها على شعبنا الفلسطيني؛ والتواطؤ الذي يمارسه الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم من خلال استمراره في إدراج فرق كرة القدم الموجودة في مستوطنات غير شرعية على أراضي فلسطين المحتلة ضمن الدوري الوطني.

ويطالب مقترح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الذي تم إرساله في 11 مارس، وفقاً للنظام الأساسي للفيفا -الذي يمنح الاتحادات الأعضاء الحق في اقتراح بنود على جدول أعمال للكونجرس.
ويلفت المقترح الفلسطيني الانتباه إلى الانتهاكات الجسيمة لأنظمة الفيفا التي يرتكبها الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم سواء بخروقات صريحة لقوانين الفيفا، أو بالتواطؤ الصامت مع انتهاكات الاحتلال.

شاهد أيضاً

طقس معتدل على أغلب المناطق

توقع مركز الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على أغلب مناطق البلاد مع تكاثر للسحب …