منصة الصباح

الإعلان في العراق عن عملية عسكرية ضد “داعش” في 3 محافظات

 

الصباح/ وكالات:  بدأت اليوم الأحد في العراق، عملية عسكرية لتعقب مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية أو ما يعرف بـ (داعش) في ثلاث محافظات وصولا إلى الحدود مع سوريا.

وتستهدف العملية، والتي تحمل اسم “أسود الجزيرة”، المناطق الصحراوية الواقعة بين محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى، بحسب خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات العراقية المشتركة.

وقالت الخلية في بيان، إن العملية العسكرية انطلقت صباح اليوم بإشراف قيادة العمليات المشتركة لـ”تفتيش صحراء الجزيرة شمالي محافظة الانبار وجنوبي محافظة نينوى وغربي محافظة صلاح الدين وصولا إلى الحدود الدولية مع الجمهورية العربية السورية”.

وأضاف البيان أن العملية تشارك فيها “قيادات عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى والحشد الشعبي والعشائري، وبأحد عشر محورا، وبإسناد من طيران الجيش والقوه الجوية”.

وأشار البيان إلى أن “العملية تأتي لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق وملاحقة العناصر الإرهابية والقاء القبض على المطلوبين”.

وقال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أمس السبت، إن القوات الأمنية مقبلة على عملية نهائية لاجتثاث تنظيم “داعش” الذي يحاول إعادة تنظيم صفوفه.

ونقل بيان لرئاسة الوزراء عن الكاظمي قوله في كلمة ألقاها خلال زيارته مقر هيئة الحشد الشعبي “اننا مقبلون على صولة نهائية لاجتثاث تنظيم داعش الذي يحاول إعادة تنظيم فلوله”.

وأضاف الكاظمي أن “مقاتلي الحشد الشعبي في مقدمة الذين ينفذون هذه الصولة إلى جانب اخوانهم في الجيش وبقية القوات المسلحة”.

وتصاعدت وتيرة هجمات التنظيم المتطرف في العديد من المحافظات السنية، التي كانت خاضعة لسيطرته بشكل لافت مع بداية شهر رمضان.

وتأتي هذه الهجمات رغم إعلان العراق في التاسع من ديسمبر عام 2017 طرد عناصر التنظيم المتطرف وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية، بما فيها الشريط الحدودي مع سوريا.

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …