منصة الصباح

الأونروا : الوكالة بحاجة لمبلغ 167 مليون دولار بشكل فوري لتقديم خدماتها بالحد الأدنى

الصباح / شينخوا

أعلن القائم بأعمال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل  اللاجئين الفلسطينيين (الأونـروا)  كريستيان ساوندرز، أمـــس الإثنين أن إجمالي عجز الوكالـــة الدولية يبلـــغ 322 مليـــون دولار، معتبـــرا أنهـــا تواجـــه أســـوأ أزمة ماليـــة منذ نشـــأتها.

وقال ساوندرز في مؤتمر صحفي على هامش افتتاح أعمال اللجنة الاستشارية في منطقة البحر الميت غرب عمان : “الأونـــروا بحاجـــة الآن بشـــكل فـــوري لمبلغ 167مليـــون دولار لتقديـــم خدماتهـــا بالحـــد الأدنـــى وبدونهـــا لا تســـتطيع الاســـتمرار»، محذرا من أن الوكالة الدولية تواجه حاليـــا أســـوأ أزمة مالية منذ نشـــأتها.

ودعـــا سـاوندرز الدول المانحة إلى الوفـــاء بالتزاماتها وتقديـم تبرعات ودعم للأونروا، مشـيرا إلى حاجتها لـ 80  مليون دولار شهريا لاسـتمرار بقائهـــا.

وأشار إلـــى أنـــه يتـــم الآن التوجـــه للدول المتبرعة لدفع المسـتحقات وضخ أموال جديـــدة لتمكين الوكالة من الإبقـــاء علـــى خدماتها لــــ 5.5 مليون لاجئ فلســـطيني.

وأكـــد أن الأونـروا توظـف التبرعـات مـــن الـــدول المانحة بمهنيـــة ومسـؤولية.

وتواجـــه الأونـــروا أزمـــة ماليـــة منـــذ العـــام الماضي،  بعدمـــا أعلنـــت الولايـــات المتحـــدة الأمريكية فـــي 2018وقف مســـاعداتها للوكالة والبالغة 360مليون دولار ســـنويا بحجـــة أن بعـــض أنشـــطتها مناهضة لإســـرائيل.

شاهد أيضاً

بلينكن يحذر من اجتياح رفح والصحة العالمية: ستؤدي لحمام دم

الصباح زعم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس، هى العقبة الوحيدة …