منصة الصباح

الأندية الليبية في الكؤوس الأفريقية تصدر ثلاث بيانات وتؤكد أنها ستخوض مبارياتها لرسم الفرحة

الأندية الليبية في الكؤوس الأفريقية تصدر ثلاث بيانات وتؤكد أنها ستخوض مبارياتها لرسم الفرحة

أصدرت الاندية الثلاث المشاركة في الكؤوس الأفريقية بيانات احتجاج على الكاف بارغامه لانديتنا خوض مبارياتها في الدور 32 رغم مرور ثلاثة أيام فقط على كارثة ومحنة فيضانات دانييل الذي سبب محنة في شرق ليبيا وخاصة مدينة درنة.

واعلن نادي الهلال أنه سيخوض مباراتي الدور 32 ذهابا وإيابا من كأس الكونفدرالية بكيغالي عاصمة رواندا يومي 24 و30 من سبتمبر الجاري بعدما رفض الكاف تأجيل مباراة الذهاب التي كانت مقررة في بنغازي لفترة من الوقت.

واصدر نادي الهلال بيانا أن النادي كان يفكر بالانسحاب من البطولة الأفريقية بعد ماسأة درنة وبعد رفض الكاف تأجيل المباراة نظرا لحالة الاحباط والشعور العام التي يمر به الليبيون وبعد ماسأة مقتل اكثر من سبع آلاف من سكان مدينة درنة.

وكان الأهلي بنغازي قد قرر رسميا نقل مباراة الأهلي بنغازي أمام آسيك العاجي بدوري أبطال أفريقيا إلى تونس وإقامتها يوم الاثنين المقبل.

وكان الكاف رفض كذلك تأجيل مباراة الأهلي بنغازي بدوري أبطال افريقيا بناء على طلب ممثل ليبيا بسبب الأحداث التي تمر بها بلادنا من جراء كارثة فيضانات درنة التي راح ضحيتها الالاف من أبناء المدينة.

 

وجاء نقل المباراة التي كان مقررا لها أن تقام الأحد المقبل بملعب بنينا الدولي الى ملعب مدينة سوسة التونسية بطلب من النادي الأهلي بنغازي بعد رفض الكاف تأجيل المباراة.

وقال الكاف ردا على طلب من الأهلي بنغازي أنه موافق على تأجيل بشرط موافقة الفريق العاجي الذي رفض التأجيل ووصل الى تونس الاربعاء الماضي.

وكانت إدارة الأهلي بنغازي ترغب في تأجيل مباراة الذهاب لنحو أسبوع بسبب الأحداث التي تمر بها ليبيا وتحديدا المنطقة الشرقية وتضامنا مع أهالي مدينة درنة التي فقدت نحو خمسة آلاف من أبنائها ورجالها ونسائها.

كما طالب عدد من اعضاء لجنة الادارة الإعتذار عن خوض التصفيات الأفريقية بعد فاجعة درنة لكن النادي قرر رسميا خوض مباراة الذهاب في مدينة سوسة التونسية والاستمرار في البطولة الأفريقية تفاديا لعقوبات محتملة وغرامات مالية.

في سياق متصل أضطر النادي الأهلي بنغازي لإصدار بيانا أوضح فيها حيثيات رفض الكاف تأجيل المباراة وقرر السفر اليوم الجمعة إلى تونس ومنها إلى مدينة سوسة لخوض اللقاء.

واعلن نادي أبوسليم قبل قليل أنه سيضطر لخوض مباراة ذهاب الكونفدرالية الأفريقية أمام كمبالا هذا الأحد برغم الشعور العام وعدم رغبة الفريق في اللعب.

واعلن النادي أن الكاف رفض تأجيل مباراة الفريق بسبب روزنامة الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وأكد نادي أبوسليم أنه سيخوض مباراة كمبالا سيتي الأحد في ملعب رادس بتونس بظروف لن تكون إلا مناسبة للتأكيد على التضامن الكبير مع الشعب الليبي والمدن المنكوبة وآسر الشهداء والجرحى والمفقودين وستكون المباراة محاولة لرسم البسمة على أطفالنا وأهلنا والرفع من معنوياتهم

شاهد أيضاً

بلديات جنوبية تعمل على إنشاء ملاعب للترفيه

تعمل بلديات مرزق ووادي عتبة وبنت بية والشرقية وبراك الشاطئ على إنشاء ملاعب ومساحات خضراء …