منصة الصباح

بعثة الأمم المتحدة : اشتباكات تاجوراء مدعاة للتعجيل بإطلاق عملية سياسية شاملة

 

الصباح

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، بيانا ادانت فيه الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في تاجوراء يوم الجمعة، وما تلاها من تحشيدات عسكرية داخل العاصمة طرابلس وحولها.
وأعربت البعثة في بيانها عن انزعاجها الشديد إزاء التقارير التي تشير إلى وقوع خسائر في الأرواح، وإصابات في صفوف المدنيين، وتشريد العديد من العائلات.

كما أعربت البعثة عن إدانتها لاستخدام التشكيلات المتقاتلة للذخائر والأسلحة الثقيلة في المناطق الآهلة بالسكان، وقالت البعثة في بيانها انها تذكر جميع الأطراف بالتزاماتها بحماية المدنيين في جميع الأوقات.
ورحب بيان البعثة بجهود خفض التصعيد وبالاتفاق على وقف الأعمال العدائية بحسب وصف البيان، ودعت البعثة جميع الأطراف على الالتزام التام به .
وقال البيان ان البعثة تتواصل مع السلطات وتحثها على الاضطلاع بمسؤولياتها من خلال ضمان إنهاء الاشتباكات المسلحة وإعادة الهدوء والسكينة للمناطق المأهولة ومحاسبة المتورطين.
واعتبرت البعثة هذه الاشتباكات بمثابة تذكير بالحاجة الملحة إلى توحيد الأجهزة العسكرية والأمنية وإقامة مؤسسات تحظى بالشرعية وتخضع للمساءلة.

كما ترى فيها مدعاة للتعجيل بإطلاق عملية سياسية شاملة تفضي إلى انتخابات ذات مصداقية، وتمهد الطريق لتحقيق الاستقرار الدائم والازدهار للشعب الليبي.

شاهد أيضاً

اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعقد اجتماعها برئاسة المحافظ المكلف

  عُقدت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم الخميس بمقر مصرف ليبيا المركزي …