منصة الصباح

 الأمم المتحدة : النظام السوري يستهدف مستشفيات ومخيمات للنازحين

الصباح / وكالات

قالت الأمم المتحدة أمس الثلاثاء إن ضربات جوية تنفذها الحكومة السورية تصيب مستشفيات ومخيمات للنازحين في شمال غرب البلاد وإن 300 مدني قتلوا مع تقدم القوات في الهجوم على آخر معقل للمعارضة المسلحة..

وقال مسؤولون في المنظمة المتحدة إن حجم الأزمة الإنسانية أصبح يفوق طاقة وكالات الإغاثة مع فرار ما يقرب من مليون مدني، أغلبهم نساء وأطفال، هربا من الهجوم صوب الحدود التركية في ظل أحوال جوية شتوية بالغة القسوة ..

وذكر شهود أن الطائرات السورية والروسية واصلت غاراتها على بلدة دارة عزة في محافظة حلب يوم الثلاثاء غداة تعرض مستشفيين الأضرار جسيمة هناك..

ويضغط الهجوم أيضا على التعاون الهش بين موسكو وأنقرة إذ تساند الدولتان طرفين متناحرين في الصراع، حيث بدأت تركيا وروسيا جولة محادثات في موسكو يوم الاثنين بعد مطالبات من أنقرة بتراجع الجيش السوري وتطبيق وقف لإطلاق النار..

وكان مکتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد قال إنه سجل مقتل 299 مدنيا منذ أول يناير، وإن حوالي 93 % من القتلى الاقوا حتفهم على أيدي الحكومة السورية وحلفائها .

وأسفر التقدم السريع للقوات الحكومية المدعومة بضربات جوية روسية في شمال شرق البلاد عن أكبر نزوح منذ نشوب الحرب حيث يفر الناس باتجاه جيب من الأراضي آخذ في الانكماش قرب الحدود التركية وتوجد به آخر معاقل مسلحي المعارضة.

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …