منصة الصباح

دراسة جديدة “تغسل سمعة” الألبان كاملة الدسم

دراسة جديدة “تغسل سمعة” الألبان كاملة الدسم

قدمت دراسة جديدة العديد من النصائح العلمية السابقة حول ضرورة الحد من الألبان كاملة الدسم.

شملت الدراسة التي نُشرت مؤخرا في مجلة القلب الأوروبية، وهي مجلة تابعة للجمعية الأوروبية لأمراض القلب (ESC)، 80 دولة حول العالم.

ولوحظ أن الأنظمة الغذائية الغنية بالفواكه والخضروات ومنتجات الألبان كاملة الدسم والمكسرات والبقوليات والأسماك ارتبطت بانخفاض فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات المبكرة على مستوى العالم، ولم يؤد إدراج أو استبعاد اللحوم الحمراء غير المصنعة والحبوب الكاملة إلى تغيير هذه النتائج بشكل ملحوظ.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور أندرو مينتي من معهد أبحاث الصحة السكانية بجامعة ماكماستر في هاملتون: “لقد احتلت الأطعمة قليلة الدسم مركز الاهتمام لدى الجمهور وصناعة الأغذية وصناع السياسات، حيث ركزت ملصقات التغذية على تقليل الدهون والدهون المشبعة”.

“تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن الأولوية يجب أن تكون زيادة الأطعمة الوقائية مثل المكسرات (التي غالبا ما يتم تجنبها لأنها كثيفة الطاقة)، والأسماك، ومنتجات الألبان، بدلا من تقييد منتجات الألبان (خاصة كاملة الدسم) بكميات منخفضة للغاية”.

وتابع مينتي: “تظهر نتائجنا أنه يمكن تضمين ما يصل إلى حصتين يوميًا من منتجات الألبان، وخاصة كاملة الدسم، في نظام غذائي صحي”.

ومضى موضحا: “هذا يتماشى مع علم التغذية الحديث الذي يوضح أن منتجات الألبان، وخاصة كاملة الدسم، قد تحمي من ارتفاع ضغط الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي

شاهد أيضاً

المخدرات تقتل 100 ألف شخص في الولايات المتحدة

توفي أكثر من 100 ألف شخص في الولايات المتحدة بسبب جرعات زائدة من المخدرات خلال …