منصة الصباح

الأحوال الجوية

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تراجع لفاعلية السحب الرعدية تدريجياً على مناطق الجنوب الغربي بدايةً من هذا اليوم ، و درجات الحرارة مرتفعة بداية اليوم على مناطق الشمال الغربي وتتراجع فترة المساء ، بينما تسجل زيادة يوم الغد على مناطق شرق ليبيا.
راس اجديرحتى سرت -سهل الجفارة-جبل نفوسة:

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر هذا اليوم على بعض مناطق الجبل الغربي يصحبها خلايا رعدية .والرياح شرقية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول تدريجياً بدايةً من مساء اليوم إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة، ودرجات الحرارة القصوى: مرتفعة بداية اليوم وتتراوح ما بين (36–41)مْ، وتتراجع تدريجياً من مساء هذا اليوم مع تحول الرياح إلى شمالية غربية مع زيادة في عامل الرطوبة.

الخليج و سهل بنغازي حتى أمساعد:

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (32-36)مْ، مع رطوبة عالية نسبياً هذا اليوم على المناطق الساحلية، وتسجل درجات الحرارة إرتفاع يوم الغد خاصةً مناطق الخليج اجدابيا ثم تتراجع تدريجياً من يوم الثلاثاء.

الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:

حالة السماء: تقل فاعلية السحب الرعدية الممطرة تدريجيا بدايةً من هذا اليوم، والرياح: متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (38–43)مْ.

الواحات-السرير-تازربو-الكفرة:

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب على جالو، والرياح: شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول بدايةً من يوم الغد إلى شرقية فجنوبية شرقية، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (38–41)مْ، وتسجل زيادة تدريجية طفيفة بدايةً من يوم الغد.

شاهد أيضاً

اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعقد اجتماعها برئاسة المحافظ المكلف

  عُقدت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم الخميس بمقر مصرف ليبيا المركزي …