منصة الصباح

الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا اليوم

الصباح

قال مركز الارصاد الجوية، إن الأجواء متقلبة على مناطق البلاد خاصةً الشرقية والجنوبية، بسبب تأثير المنخفض الصحراوي الذي تصاحبه رياح من القطاع الجنوبي نشطة إلى قوية السرعة قد تتجاوز سرعتها احيانا (70) كيلو متر /ساعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية مع ارتفاع درجات الحرارة، عليه أخذ الحيطة والحذر.

ويتحرك المنخفض، بحسب بيان للمركز، من يوم الغد باتجاه الأراضى المصرية، وتتحول الرياح تدريجياً إلى شمالية غربية مع إنخفاض في درجات الحرارة على اغلب المناطق الشرقية والجنوبية وتكاثر للسحب على بعض مناطق الشمال الشرقي.

وتكون الأجواء باردة نسبيا على مناطق الشمال الغربي للبلاد مع رياح شمالية غربية نشطة نسبياً خاصةً يوم الغد و تكاثر السحب قد يتخللها سقوط امطار خفيفة خاصةً على المناطق الساحلية .وتقل سرعة الرياح يوم الأربعاء على أغلب مناطق البلاد مع تحسن في حالة الطقس.

وجاء بيان الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا اليوم كالتالي:-
راس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة:-
حالة السماء: تتكاثر السحب من حين لإخر مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق.
الرياح: شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية نشطة السرعة مما قد تسبب في إثارة الأتربة على بعض المناطق .

درجات الحرارة القصوى: تتراوح على اغلب المناطق مابين (20–25)مْ.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد:-
حالة السماء: قليلة السحب.
الرياح: جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة إلى قوية احيانا قد تتجاوز سرعتها (70 كيلو متر /ساعة) مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية ، عليه اخذ الحيطة والحذر ،تتحول تدريجياً يوم الغد إلى شمالية غربية نشطة السرعة وتقل سرعتها يوم الأربعاء مع تحسن في حالة الطقس.
درجات الحرارة القصوى: مرتفعة هذا اليوم حيث تتراوح مابين (34-40) مْ وتسجل إنخفاض ملحوظ من يوم الغد على اغلب المناطق.
الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.
الرياح: جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحياناً مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال، وهبوط الرؤية الأفقية تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (34– 40)مْ، وتسجل انخفاض بدايةً من يوم الغد.
الواحات-السرير-تازربو-الكفرة:-
حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.
الرياح: جنوبية شرقية نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية تتحول يوم الأربعاء إلى شمالية غربية .
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (36–42)مْ ،وتنخفض يوم الأربعاء.

شاهد أيضاً

ليفربول يفوز بالأربعة على توتنهام ويعود رسميا لأبطال أوروبا بعد غياب موسم واحد

تأهل ليفربول رسميًا إلى المشاركة العام المقبل في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير اليوم …