منصة الصباح

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع المخاطر الصحية مع اشتداد موجة الحر

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع المخاطر الصحية مع اشتداد موجة الحر

حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية يوم أمس الثلاثاء من أن المخاطر المرتبطة بموجة الحر التي تجتاح نصف الكرة الشمالي لم تنته بعد.

وأكدت الوكالة الأممية أن موجات الحر من أكثر الأخطار الطبيعية تأثيرا على الصحة، فيما صرح كبير مستشاريها المعني بالحرارة الشديدة، جون نيرن، بأن درجات الحرارة القصوى ستزداد من حيث التواتر والمدة والشدة.

وقال “إن ارتفاع درجات الحرارة ليلاً يشكل خطورة خاصة على صحة الإنسان لأن الجسم غير قادر على التعافي من الحرارة المستمرة. وهذا يؤدي إلى زيادة حالات النوبات القلبية والوفاة”.

ووفقاً لتقرير حديث صادر عن المنظمة، توفي 60 ألف شخص إضافي بسبب درجات الحرارة الشديدة في أوروبا الصيف الماضي – على الرغم من وجود خطط قوية للإنذار المبكر والعمل الصحي في القارة.

وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إنه من الضروري تكييف البنية التحتية لتحمل درجات الحرارة المرتفعة لفترات طويلة ولزيادة الوعي بالمخاطر بين الفئات الضعيفة.

كما حذرت أيضاً من زيادة مخاطر الوفاة بسبب موجات الحر في آسيا وشمال أفريقيا والولايات المتحدة.
وفقاً لمنظمة الأرصاد الجوية، فإن موجات الحر الشديدة والمكثفة هذا العام مقلقة، إلا أنها غير مستغربة لأنها تتماشى مع التوقعات مع تغير المناخ المتطرف و ظاهرة النينو

و قالت المنظمة انه من الضروري تكييف البنية التحتية لتحمل درجات الحرارة المرتفعة و لفترات طويلة و زيادة الوعي بالمخاطر بين الفئات الضعيفة

و أكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية انه لامفر من ارتفاع درجة الحرارة في جميع أنحاء العالم و أنه من الضروري تهيئة و تكييف المدن و المنازل و أماكن العمل لتحمل درجات الحرارة المرتفعة لفترات طويلة .

شاهد أيضاً

إزالة وصلات غير شرعية لخطوط الإمداد المائي بالمنطقة الوسطى

أزالت فرق جهاز الشرطة الزراعية المنطقة الوسطى جميع الوصلات غير شرعية على خطوط الامداد المائي. …