منصة الصباح

اسعار النفط تتجه الى استقرار نسبي في السوق العالمية

الصباح / وكالات
شهدت أسعار النفط نهاية الاسبوع نوعا من الاستقرار، بعد أن اعلن منتجون إنهم سيتحركون لخفض الإنتاج، بينما وافقت الولايات المتحدة على حزمة أخرى لتجاوز الاضطراب الناجم عن تفشي كورونا…
وارتفع خام برنت 83 سنتاً أو ما يعادل 3.89 بالمائة إلى 22.16 دولار للبرميل، بعد أن قفز 5 بالمائة الخميس الماضي. وارتفع الخام الأميركي 67 سنتاً أو ما يعادل 4.06 بالمائة إلى 17.17 دولار للبرميل، بعد أن زاد 20 في المائة في الجلسة السابقة.
وعلى الرغم من ذلك، اتجهت الأسعار صوب تكبد خسائر للأسبوع الثامن في التسعة أسابيع الماضية، لتتوج واحداً من أكثر الأسابيع اضطراباً في تاريخ تجارة النفط. ويتجه برنت صوب خسارة أكثر من 20 بالمائة هذا الأسبوع، فيما من المقرر أن ينخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو ثمانية بالمائة تقريباً. وانخفض خام غرب تكساس إلى المنطقة السلبية عند سالب 37.63 دولار للبرميل يوم الاثنين، بينما هبط برنت لأدنى مستوى في عقدين..
وبموجب اتفاق بين اعضاء في (أوبك) ومنتجين شركاء من بينهم روسيا، من المقرر بدء تخفيضات للإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يومياً في مايو ..

اما بالنسبة للطلب، ففي الصين حيث بدأ تفشي فيروس كورونا أواخر العام الماضي، يتوقع محللون إن الطلب على الوقود قد يرتفع في الربع الثاني مع تخفيف الحكومة قيوداً لاحتواء الجائحة..

شاهد أيضاً

نشرة الصيد البحري المتوقعة على ساحل ليبيا اليوم

الصباح أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، بيانا بخصوص نشرة الصيد البحري المتوقعة على ساحل ليبيا …