منصة الصباح

استعراض مشروع الطريق السريع القطاع الرابع مصراتة راس اجدير

ناقش وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات مصطفى أحمد سالم مع كل من وكيل وزارة المواصلات لشؤون الطرق والنقل البري فضل الله الشلوي ومدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع الطريق السريع امساعد – راس اجدير علي العقاب ومدير إدارة المشروعات بوزارة الحكم المحلي محمد بن نجي وعمداء البلديات المار بها مسار مشروع الطريق السريع القطاع الرابع “مصراتة – راس اجدير” ، أوجه التعاون والتنسيق بين الجهاز ووزارة الحكم المحلي وبلديات الممر لتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي.

واكد الوكيل على اهمية مشروع طريق مساعد – رأس اجدير التنموي ومهم للدولة الليبية مشيرا الى انه نتاج اتفاقية ليبية إيطالية تعثرت خلال السنوات الماضية.

من جانبه شدد وكيل وزارة المواصلات على دور عمداء البلديات في تنفيذ هذا المشروع الحيوي، منوها على أهمية البدء الفعلي من خلال عمداء البلديات في توضيح مسار الطريق لأصحاب الأراضي والعقارات الواقعة ضمن المسار والعمل على إيقاف كافة التعديات وأعمال البناء واستصلاح الأراضي .

وقدم رئيس جهاز تنفيذ وإدارة طريق “مساعد – رأس اجدير” عرضاً مرئياً وضح من خلاله أهمية المشروع الاستراتيجية، وتقاسيم العمل الأربع للمشروع، ومراحل العمل التي قام بها الجهاز للوصول لمرحلة التعاقد مع الشركة الإيطالية.

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية تبحث مع نظيرتها التركية عددا من الملفات الأمنية المشتركة

بحث مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي بوزارة الداخلية نورالدين أبوجريدة اليوم الاربعاء مع مندوب وزارة …