منصة الصباح

استعدادات لاستقبال بعثة اليونسكو للتعاون في بناء السدود

يستعد المركز الليبي لأبحاث تغير المناخ، لاستقبال زيارة بعثة منظمة اليونسكو لليبيا خلال يناير الجاري، لمناقشة سبل مساعدة البلاد في العديد من الجوانب.

وأوضح المركز أن المنظمة أبدت استعدادها لإجراء زيارة فنية لمجموعة من الخبراء في مجال العلوم الطبيعية، خلال الفترة 22 – 27 يناير 2024م، للالتقاء بخبراء ومسؤولين في مجال السدود والمياه، والزراعة والثرة الحيوانية، والبنية التحتية، فضلا عن المؤسسات الأكاديمية والبحثية الأخرى المعنية بالدراسات والأبحاث والتقييم للطوارئ والازمات.

ويأتي التخطيط للزيارة بعد تعبئة قادتها اليونسكو مع شركائها الإقليميين والدوليين لتقديم الدعم الفني اللازم لليبيا في مجالات تصميم وبناء وصيانة السدود، الأمر الذي يتطلب التحقق والتأكد من صلاحية الخطط والمقترحات المطروحة بالتنسيق مع الجهات الوطنية المعنية.

وستركز الزيارة على بحث أوجه المساعدة التي يمكن لمنظمة اليونسكو وشركائها الدوليين تقديمها مستقبلاً، في مجال بناء السدود وإدارتها وتقييمها وفحصها وصيانتها، والحد من الآثار الجانبية على الخطط التنموية في المجالات المختلفة، فضلا على القيام بزيارة ميدانية لمناطق كارثة الفيضانات، واللقاء بالخبرات والمختصين الوطنيين.

شاهد أيضاً

ليبيا تشارك في مهرجان لبنان السينمائي للأفلام القصيرة

تشارك ليبيا في الدورة الثالثة من مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، ضمن 25 دولة …