منصة الصباح

استئناف الدراسة في أغلب المناطق المنكوبة

استئناف الدراسة في أغلب المناطق المنكوبة

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الدراسة قد استؤنفت صباح اليوم الأحد بأغلب المناطق المنكوبة جراء إعصار دانيال، عدا المؤسسات التعليمية المتضررة الواقعة في وسط البلاد بمدينة درنة، وذلك حتى الانتهاء من حصر التلاميذ بهذه المؤسسات، وتوزيعهم على مؤسسات أخرى..

ونشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية، أن تقريراً لمصلحة المرافق التعليمية، أوضح تضرّر 110 مؤسسة تعليمية و07 مرافق تعليمية، وأن 78 مؤسسة تعليمية منها لا تعيق صيانتها اِستئناف الدِّراسة، فيما يَتعذر تشغيل 32 مؤسسة تعليمية، وتحتاج 73 مؤسسة إلى صيانة خفيفة، و44 مؤسسة إلى صيانة شاملة..

وبِحسبِ ذات التقرير فإن عملية الصيانة للمؤسسات التعليمية المتضرّرة تتفاوت بين إعادة التقييم الإنشائي لِمؤسسة تعليمية واحدة في درنة، و15 يوماً إلى 150 يوماً ِلِبقية المؤسسات التعليمية..

وتَمثلت المرافق التعليمية المتضرّرة في مكتب النشاط المدرسي المرج، ومقرَي مخازن مصلحة المرافق التعليمية في المرج والقبة وديوان المصلحة بِالمنطقة الشرقية في شحات، ومكتبَي الخدمات التعليمية التميمي، وأم الرزم، ومكتب التفتيش التربوي درنة.

وتخضع المؤسسات والمرافق التعليمية المتضرّرة إلى عمليات صيانة، تنفيذاً لِقرار مجلس الوزراء رقم (608) بِشأن منح الإذن لِمصلحة المرافق التعليمية بِالتعاقد للقيام بالصيانة بِمبلغ وقدره 92,815,460 دينار، على أن يتمَّ التعاقد مع الشركات المحلية المُسجلة لدى فرع المصلحة بِالمنطقة الشرقية والمكاتب التابعة له، حسب القرار.
يُشار إلى أن عدد المؤسسات التعليمية في البلديات المتضررة هو 447 مؤسسة تعليمية يَدرس بها 189157 تلميذ وطالب.

شاهد أيضاً

العابد يبحث مع هيبة تدريب شباب غدامس واقحامهم بسوق العمل

بحث وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية علي العابد مع عضو مجلس النواب عن مدينة …