منصة الصباح

اختتام حملة الصحة المدرسية في بلدية الماية بـ23 مؤسسة تعليمية

الصباح

أعلنت وزارة الصحة عن اختتام أنشطة وفعاليات حملة الصحة المدرسية، ببلدية الماية والتي نفذتها إدارة الخدمات الصحية تحت شعار “نحو تعزيز صحة أبنائنا” بالتنسيق مع مكتب الرعاية الصحية الأولية والصحة المدرسية والدعم النفسي بالإدارة.
واستهدفت الحملة، الطلاب بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية في ثلاثة وعشرين مؤسسة تعليمية، حيث تم خلالها تسليط الضوء على العديد من الجوانب الصحية بتقديم إرشادات ونصائح توعوية حول أهمية المحافظة على الصحة النفسية والسلوكية، بحسب منشور للوزارة على صفحتها اليوم.
وتضمن البرنامج الطبي للحملة، قياس الطول، والوزن، والكشف عن النظر، والأسنان، والاطمئنان على صحة الطلاب العامة، وإعطاء طعم الرباعي (الخناق والكزار والشاهوق منزوع الخلية وشلل الأطفال الميت ADACEL POLIO (TDap+ipv)، لمن هم في سن 6 سنوات.
وبخصوص الطعوم الخاصة بطلاب الصف الأول الإعدادي أو عند عمر 12 سنة، فهي الورم الحليمي البشري للبنات فقط، ويكون 3 على جرعات يفصل بين الأولى والثانية شهرين، والثانية والثالثة 4 أشهر، وطعم السحائي الرباعي المقترن للجنسين، بينما الطعوم المقررة لطلبة الصف الثالث الإعدادي أو عند عمر 15 سنة، فقد تم إعطاء الطعوم، الثلاثي البكتيري (الخناق والكزاز والشاهوق منزع الخلية K ADACEL POLIO (TDap+ipv).
وجاءت الحملة ضمن الجهود المشتركة بين وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض، انطلاقًا من أهمية الاستمرارية في توفير الخدمات الوقائية ضد الأمراض المعدية والتأكد من استيفاء جميع الطلبة وحصولهم على التطعيمات اللازمة والمعتمدة.

شاهد أيضاً

ليفربول يواصل سلسلة خسارة النقاط

سقط ليفربول في فخ التعادل مع مضيفة فريق وست هام يونايتد بنتيجة هدفين لكل منهما …