منصة الصباح

اجتماع يبحث دعم وحماية الانتاج المحلي ومكافحة سياسة الإغراق

عقد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج صباح الاتنين الماضي  26 – سبتمبر – 2022  اجتماعا بمقر الاتحاد للصناعة الليبية حضره رئيس مجلس ادارة هيئة تشجيع الاستثمار جمال النويصري ورئيس مجلس ادارة اتحاد الصناعة الليبية رشيد صوان ورئيس اتحاد الصناعة على نصير  وعدد من كبار اصحاب المصانع والشركات الصناعية.
وبحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون لدعم وحماية الانتاج المحلي ومكافحة سياسة الإغراق التي تؤدي الى تقليص الصناعة المحلية او  توقفها بصورة نهائية.
كما اكد الحويج على حمايـة و تحفيز بيئة العمــل مــع تعزيـز الابتكار  بتشجيع زيادة المنتج المحلي، والحرص على تذليل كافة العقبات والعراقيل التي تواجه اتحاد الصناعة وممثلي المصانع والشركات الصناعية لإنجاح المنتج الوطني بإيجاد بنية تشريعية وقوانين خاصة لحماية الصناعة المحلية الوطنية وتشجيع إنتاجها بالمواصفات العالمية والتي تساعد على المنافسة بمعايير الجودة والمحافظة على التوازن في الاسعار لحماية المستهلك والمنتج .
واكد الاجتماع على دعم المنتج المحلي من قبل المقرات الحكومية وتشجيع اقتناءها بدلا عن شراء المنتج المستورد .. كذلك طالب بتوفير الكهرباء بشكل مستمر و بقيمة مناسبة .. ايضا ضرورة تسهيل اجراء جلب الايدي العاملة الفنية وتعزيز التعاون مع وزارة العمل من أجل تنفيذ استراتيجية تطوير وتدريب الكوادر الوطنية في إطار خطة التعافي الاقتصادي ..
كما طالب بمراجعة بنود الاتفاقيات بخصوص التصدير و الاستيراد والمعاملة بالمثل مع الدول لتحقيق النتائج المرجوة ..
وشدد الوزير  على تقديم مذكرة توضح كل الطلبات التي تهدف الى خدمة الصناعة في ليبيا وحمايتها والدفاع عن مصالح العاملين فيها ..
وعلى تفعيل دور مجلس رجال الاعمال في دعم  القطاع الخاص و اهميته بالاقتصاد الوطني ..
وخلص الاجتماع بالاتفاق على تكليف شركة استشارية بدراسة كاملة لتحديد السلع التي يمكن حمايتها وامكانية تغطية السوق المحلي بالمواصفات الليبية والاسعار المناسبة ..

شاهد أيضاً

المركز الوطني للصحة الحيوانية في زيارة تفقدية لمنفذ القطرون الحدودي

قامت اللجنة المكلفة من رئيس لجنة إدارة المركز الوطني للصحة الحيوانية بزيارة إلى منفذ القطرون؛ …