منصة الصباح

اجتماع لمناقشة الأوضاع التي تمر بها مناطق ومدن الجنوب الليبي عامّة

عقد رئيس مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة ونائبه رمضان أبوجناح الإثنين اجتماعا لمناقشة الأوضاع التي تمر بها مناطق ومدن الجنوب الليبي عامّة.
وبحث الإجتماع الذي عقد بديوان المجلس وبحضور وفد الفعاليات الاجتماعية والسياسية ومؤسسات المجمع المدني فزّان مطالبات واحتياجات الجنوب عامة المتمثلة في الحقوق السياسية الواردة بالاتفاقات بشأن المناصب السيادية.
كما تطرق إلى المشاريع الخدمية والاستراتجية عبر إنشاء محطة كهرباء غازية بمنطقة زلة ومحطات للطاقة الشمسية والإسراع في ربط محطة أوباري الغازية بالشبكة العامة والاتفاق على إصدار قرار بانشاء صندوق تنمية واعمار وتطوير منطقة الجنوب الغربي.
وتناول الإجتماع أيضا تنفيذ وصيانة الطرق الرئيسية بين المدن وتوفير المخصصات المالية الكافية لتنفيذها وهي: (الشويرف -سبها) (سبها -أوباري )(الجفرة -سبها ) (أوباري -غات) (غات-ايسين) (سبها-مرزق) (أم الأرانب -القطرون) إلى جانب إحياء ودعم المشاريع الزارعية الاستراتيجية بمناطق فزان وتفعيل مشروع إنشاء المركز الدولي لتخزين وصيانة الطائرات.


وتباحث المجتمعون إمكانية تلبية متطلبات واحتياجات ذوي أسر الضحايا في كارثة انفجار صهريج الوقود ببلدية بنت بيّة ،وضحايا قاعدة براك الشاطئ وتفادي تكرارها من خلال وضع حل جذري لأسبابها، مع الإهتمام بالجانب الصحي في منطقة فزان من خلال تطوير البنى التحتية للمرافق الصحية وتأهيل الكوادر الفنية العاملة من أطباء.
وأكد رئيس الحكومة ونائبه أن حكومة الوحدة الوطنية ومنذ توليها مهامها حرصت على توفير كامل الدعم اللازم لأهالي الجنوب وحلحلة المشاكل والأزمات التي لم تستطع أي من الحكومات السابقة فعله وأنها مستمرة في تقديم الدعم الكامل للنهوض بالجنوب الليبي.
من جانبهم أثنى وفد الفعاليات الاجتماعية والسياسية ومؤسسات المجمع المدني فزّان على جهود رئيس الحكومة والمهندس أبوجناح المبذولة خلال المدة الماضية ووقوفهم على احتياجات الجنوب وحلحلة أزمات كافّة.

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …