منصة الصباح

عاجل …اللجنة الأولمبية الليبية تراسل اتحاد الكرة وتبدأ في تنفيذ القرار القضائي ببطلان الانتخابات

عاجل … اللجنة الأولمبية الليبية تراسل اتحاد الكرة وتبدأ في تنفيذ القرار القضائي ببطلان الانتخابات

بدأ رئيس اللجنة الاولمبية الليبية الدكتور جمال الزروق في اجراءات حلحلة أزمة الاتحاد الليبي لكرة القدم القانونية وفق قرار محكمة استئناف طرابلس الصادر في 13 يونيو الماضي الذي قضي ببطلان انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم التي جرت في مارس عام 2021.

ووضع رئيس اللجنة الاولمبية الزروق وزير الرياضة عبدالشفيع الجويفي في الصورة حيث أتفق الجانبان على ضرورة إيجاد ووضع الحلول للمشاكل والصعوبات المترتبة وذات العلاقة وفقا للقوانين، بما يضمن خلق مناخ مناسب يضمن سيرة عجلة كرة القدم الليبية في أفضل الظروف.

وفي سياق متصل ارسل رئيس اللجنة الاولمبية الليبية اليوم الثلاثاء خطابا رسميا للمكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم يعلمه فيها بصحيفة اعلان سند تنفيذ القرار الصادر من من محكمة جنوب طرابلس الابتدائية .
وعرج رئيس اللجنة الاولمبية في خطابه حيثيات القرار القضائي الذي ينص بالنفاذ المعجل.
ودعا رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد الليبي رئيس الجمعية العمومية للاتحاد الليبي لابلاغ اللجنة الاولمبية بكل ما يتم اتخاذه من اجراءات وتدابير بشأن الحكم الصادر في مدة اقصاها سبعة ايام
وعلى ضوء تحركات رئيس اللجنة الاولمبية تتوقع تقارير صحيفة أن تلجأ وزارة الرياضة الى انشاء لجنة تسييرية تتولى مسؤولية الاتحاد الليبي لكرة القدم إلى حين الإعلان عن انتخابات جديدة قبل نهاية العام الحالي .

يذكر أن محكمة استئناف طرابلس كانت قد أصدرت قرارا ملزما ببطلان انتخابات الاتحاد الليبي لكرة القدم التي جرت في 27 و28 مارس عام 2021 بعدما تقدم ابراهيم شاكة وأنور الطشاني بطعن في الانتخابات.

شاهد أيضاً

القبض على شخص اعتدى على سيدتين في بنغازي

  أكدت مديرية أمن بنغازي، القبض على شخص اعتدى على سيدتين وتحرش بهن في نطاق …