منصة الصباح

إيران ترفض دعوة السعودية للمشاركة في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي

الصباح- وكالات

كشفت طهران أنها تلقت رسالة من السعودية بشأن إصدار تأشيرات سفر للوفد الإيراني للمشاركة في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، لكنها رفضت ذلك لورود هذه الموافقة متأخرة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، أن طهران رفضت هذه الموافقة المتأخرة لعدم إمكانية مشاركة الوفد الإيراني في الاجتماع الصباحي أمس للمنظمة لتأخر إصدار التأشيرات.

وكانت الخارجية الإيرانية قد أعلنت الأحد، أن الرياض منعت وفدها من المشاركة في اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المناقشة ما يسمى بـ” صفقة القرن» التي طرحها مؤخرا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن تسوية القضية الفلسطينية في أواخر الشهر الماضي .

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إن بلاده تلقت دعوة من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، للمشاركة في اجتماع لها على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء، في جدة، لمناقشة صفقة القرن»، بعدما طلبت السلطة الفلسطينية ذلك، إلا أن الحكومة السعودية، التي تستضيف سكريتارية المنظمة، رفضت منح تأشيرات دخول للوفد الإيراني برئاسة مساعد وزير الخارجية حسين جابري أنصاري للمشاركة في الاجتماع.

شاهد أيضاً

بنغازي: ضبط سيارة بدون لوحات معدنية مطلوبة في وقائع سلب

الصباح أعلنت مديرية أمن بنغازي، ضبط مركز شرطة الكويفية، سيارة آلية بدون لوحات معدنية مطلوبة …