منصة الصباح

الدبيبة يبحث مع وزير العمل انطلاق إقامات العمل الإلكترونية

الصباح

أكد رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، أن تسهيل إجراءات إقامات العمل الإلكترونية، يعزز من دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، ويساهم في تحسين بيئة الأعمال في ليبيا.

وجاء ذلك خلال لقاء الدبيبة، وزير العمل والتأهيل المهندس علي العابد الرضا، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، لمتابعة انطلاق إقامات العمل الإلكترونية، بحسب ما نشرته وزارة العمل على صفحتها.

وخلال الاجتماع، أطلع وزير العمل رئيس الوزراء على تقدم عملية استكمال رابط منصة “وافد” مع مصلحة الجوازات والجنسية، والتي تهدف إلى إنشاء حساب لكل شركة محلية ترغب في استجلاب العمالة، واعتبارها الكفيل الرسمي أمام الدولة الليبية. مؤكدا أن هذه الخطوة ستساهم في تسهيل الإجراءات والقضاء على البيروقراطية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة دعم القطاع الخاص في كافة المجالات، معتبراً أن هذه الخطوة التقنية تصب في هذا الاتجاه، وعلى أهمية إطلاق هذه الخدمة وتطويرها بشكل مستمر لتلبية احتياجات السوق المحلي وتسهيل عملية استقدام العمالة الأجنبية.

وتأتي هذه الخطوة، بحسب المنشور ضمن جهود حكومة الوحدة الوطنية لتنظيم العمالة الوافدة، وتحسين الخدمات الإلكترونية وتطوير البنية التحتية الرقمية، بما يعكس التزامها بتحديث الإجراءات الإدارية وتسهيل عمل الشركات والمستثمرين في البلاد.

شاهد أيضاً

أولى جولات سداسي التتويج للدوري الليبي لكرة القدم الخماسية

شهدت قاعة مصراتة اليوم أولى جولات سداسي التتويج للدوري الليبي لكرة القدم الخماسية حيث إستطاع …