منصة الصباح

البدء في صيانة وإصلاح مسارات منظومة (السرير سرت تازربو بنغازي)

البدء في صيانة وإصلاح مسارات منظومة (السرير سرت تازربو بنغازي)

 

أعلن جهاز النهر الصناعي اليوم 11 فبراير البدء في أعمال صيانة وإصلاح، لمسار (السرير- سرت- تازربو- بنغازي) لمدة 30 يوماً.

وبحسب بيان الجهاز، تم خفض إمدادات المياه للمناطق، من أوجلة وحتى سرت وإلى بنغازي بسبب أعمال صيانة.

وأوضح، مدير مكتب الإعلام بجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، المهندس صلاح الساعدي، بأن الجهاز شرع بأعمال الصيانة بهدف ضمان استمرار التدفق المائي للمدن والقرى الواقعة على مسار منظومة بسبب أعمال صيانة طارئة ومهمة وحساسة لصحة أنابيب المياه، وكانت هذه الأعمال مؤجلة لعدة أسباب لوجستية وفنية سابقا.

وأكد الساعدي انه تم خفض كمية المياه والضخ، والذي ترتب عليه قلة المياه الداخلة للمدن من منبعها حتى وصولها، فعلى سبيل المثال مدينة بنغازي تتغذى من المنظومة بكمية 280 ألف متر مكعب يوميا سابقا، وتم تخفيضها إلى 250ألف متر مكعب يومي، وغيرها من المدن التي تم تخفيض المياه المستهلكة من قبلها.

وبين الساعدي أن ذلك نسق عبر جدول لتنظيم عمليات الصيانة بعد أن تم إبلاغ جميع البلديات وجميع المدن الواقعة على المسار بشأن أعمال الصيانة والتخفيض، وإعادة توزيع الحصص المائية لكل مدينة.

نبه الساعدي أنهم سيحاولون الانجاز قبل قرب دخول شهر رمضان وفصل الصيف، والذي يزداد فيه الطلب للمياه،  وستتم عملية الصيانة بشكل سلسل؛ ليكون الإمداد المائي خالي من أي مشاكل.
وقال الساعدي أن الظروف المناخية غير مساعدة لإنجاز مثل هذه الأعمال، ولكن سيتم التسريع في عمليات الصيانة، والانجاز بأسرع وقت ممكن.

وأكد الساعدي، بأن الإمداد المائي لكل المناطق لن يتوقف، حيث تتطلب أعمال الصيانة، تخفيض كميات المياه المخصصة لكل المدن والقرى الواقعة على المسار من جالو أوجلة جنوبا، وحتى سرت غربا وبنغازي شرقا.

وشدد “الساعدي” على جميع المواطنين بالمساعدة الجادة بخصوص الإرشاد الصحيح لاستخدام المياه لمصلحته، وللحفاظ على هذا المشروع الحيوي، والمحافظة على المياه أثناء أعمال الصيانة وبعد الأعمال.

شاهد أيضاً

الخلع … بين الشريعة والقانون الليبي

 بقلم : آمنة الهشيك / أستاذ قانون ​ بعد الهجرة المحمدية وانتشار الإسلام حاول رسولنا …