منصة الصباح
إسرائيل تدفع 52 مليون دولار لغوغل وإكس ويوتيوب مقابل تلميع جرائمها

إسرائيل تدفع 52 مليون دولار لغوغل وإكس ويوتيوب مقابل تلميع جرائمها

أطلقت حكومة بنيامين نتنياهو -المطلوب للجنائية الدولية- حملة دولية على مواقع التواصل الاجتماعي بتكلفة 51.8 مليون دولار، بهدف تبييض جرائمها، والترويج لمبرراتها في مواصلة الحرب على القطاع.

وبينما رفض مكتب نتنياهو التعليق على تفاصيل العقود، فقد بُررت في إسرائيل بـ”الحاجات التشغيلية والعاجلة” لإجراء حملات دولية مُوجَهة.

ووفق صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، ستتضمن الحملة التي بدأت في يونيو، وتستمر ستة شهور، مقاطع فيديو تسعى لإخفاء مظاهر التجويع في القطاع، وتعزيز دعاية إسرائيل أمام العالم.

وشملت الحملة إبرام مكتب نتنياهو عقودا ضخمة مع شركات كبرى، للتقليل من شأن المأساة الإنسانية في غزة، حيث حصلت شركة غوغل على 26.8 مليون دولار، وموقع يوتيوب على 17.9 مليون دولار، أما موقع التواصل الاجتماعي “إكس” فقد حصل على 3 ملايين دولار، بينما حصلت منصة “آوت براين – تيادس” الإسرائيلية على مبلغ 4.2 ملايين دولار.

وتأتي الحملة التي وُصفت بأنها من أكبر جهود التواصل الرقمي الدولية التي تبذلها إسرائيل من أجل تعزيز دعايتها، بعد تمكن الصحفيين الفلسطينيين من إيصال الواقع المأساوي جراء سياسة التجويع حتى الموت التي نفذتها إسرائيل.

ويتزامن تكثيف تل أبيب أساليب الدعاية لترويج روايتها مع تزايد الإدانة الدولية لمواصلة إسرائيل سياسة التجويع، عبر إغلاق المعابر أمام شاحنات المساعدات، منذ مارس الماضي، ليرتفع العدد الإجمالي للشهداء، نتيجة سوء التغذية الناجمة عن التجويع إلى 393 شهيدا من ضمنهم 140 طفلا.

في حين بلغ إجمالي شهداء “لقمة العيش” من مراكز توزيع المساعدات، جراء استهدافهم من قوات الاحتلال، إلى 2430 شهيدا وأكثر من 17 ألفا و794 مصابا وفق وزارة الصحة في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

توجه نحو رقمنة الوثائق والمخطوطات عبر تعاون ليبي – روسي

توجه نحو رقمنة الوثائق والمخطوطات عبر تعاون ليبي – روسي

استقبل المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية أمس الأحد وفدا روسيا مشاركا في مؤتمر العلاقات الليبية …