منصة الصباح

إسبانيا.. الكشف عن خطة عودة الجماهير إلى المباريات قبل نهاية هذا الشهر

 

الصباح/وكالات: أفادت صحيفة ”ماركا“ إن رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، الليغا، بدأت بالفعل في دراسة إمكانية عودة الجماهير إلى الملاعب في أقرب فرصة ممكنة، وذلك بعد قرار استئناف المسابقة يوم 11 يونيو الجاري.

وسوف تعود عجلة الدوري الإسباني للانطلاق مرة أخرى بعد غد الخميس، بلقاء إشبيلية وريال بيتيس، على ملعب ”رامون سانشيز بيزخوان“، في المرحلة الـ28 من الليغا، على أن يلتقي برشلونة خارج أرضه مع ريال مايوركا يوم السبت، في حين يستضيف ريال مدريد على ملعب ”ألفريدو دي ستيفانو“ فريق إيبار يوم الأحد المقبل.

ويتصدر برشلونة الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، قبل 11 مرحلة على نهاية المسابقة.

وأشارت ”ماركا“، في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، إلى أن رابطة الدوري الإسباني تتمسك بالأمل في إمكانية فتح الملاعب للجماهير قبل نهاية يونيو الجاري.

وأكدت الصحيفة أن الخطة التي تدرسها رابطة الليغا حالياً تتضمن السماح بالحضور الجماهيري، بنسبة 30% من سعة الملاعب، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المضادة لفيروس ”كورونا“ المستجد.

ومضت تقول: ”هذه الخطوة تنتظر موافقة الحكومة الإسبانية ووزارة الصحة، ويمكن أن تتحقق؛ لأن المرحلة الثالثة من خطة تخفيف إجراءات الإغلاق تتضمن إمكانية الحدّ من إجراءات التباعد الاجتماعي، والتي تسمح بحضور الجماهير بنسبة لا تزيد على 30% من السعة الرسمية للملاعب“.

وتابعت: ”سيكون حضور الجماهير لمباريات الدوري الإسباني حافزاً قوياً نحو تعزيز فرصة العاصمة مدريد في استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا، حال اتخذ الاتحاد الأوروبي، يويفا، قراراً بنقل المباراة النهائية من مدينة إسطنبول التركية“.

شاهد أيضاً

ليبيا تشارك في مهرجان لبنان السينمائي للأفلام القصيرة

تشارك ليبيا في الدورة الثالثة من مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، ضمن 25 دولة …