منصة الصباح

إسبانيا..إيبار يبتعد عن منطقة الهبوط.. وفياريال يهزم بلنسية

الصباح/وكالات: تمكن إيبار من الابتعاد عن منطقة الهبوط بالفوز 2-1 خارج أرضه على غرناطة ليقلص فرص ثلاثي المؤخرة في البقاء بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأحد.

وسجل كيكي جارسيا هدف فوز إيبار في الدقيقة 69 ليستعيد إيبار التقدم بعدما أدرك روبرتو سولدادو التعادل لغرناطة بعد أن سجل بابلو دي بلاسيس الهدف الأول في المباراة.

وبدأ إيبار مباراة يوم الاحد في أول مركز خارج منطقة الهبوط لكن بعد الفوز تقدم إلى المركز 15 برصيد 35 نقطة وبفارق تسع نقاط عن منطقة الهبوط قبل آخر ست جولات.

وهذا الفوز يعني أن ريال مايوركا صاحب المركز 18 بات يبتعد بثماني نقاط عن منطقة الأمان فيما يتأخر ليجانيس صاحب المركز 19 بتسع نقاط ويبتعد إسبانيول متذيل الترتيب بعشر نقاط.

وضمن ليفانتي تقريبا البقاء في دوري الأضواء بالفوز 4-2 على ريال بيتيس ليتقدم إلى المركز 12 برصيد 41 نقطة، بينما يأتي بيتيس بالمركز 13 برصيد 37 نقطة.

وفي وقت سابق فاز فياريال 2-صفر على جاره بلنسية بفضل هدفين رائعين في الشوط لينعش آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وسجل باكو ألكاسير مهاجم بلنسية السابق الهدف الأول لفياريال بتسديدة ساقطة رائعة في الدقيقة 14 لكنه رفض الاحتفال أمام الفريق الذي شهد بدايته.

ونجح جيرار مورينو في تسجيل هدف أجمل في الدقيقة 44 حيث أرسل الحارس سيرجيو أسينخو كرة عالية قابلها سانتي كازورلا قبل أن يطلق مورينو تسديدة ساقطة أخرى.

ويعد فياريال من أفضل ثلاثة فرق في الدوري منذ استئناف المسابقة عقب توقف لمدة ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا وحقق انتصاره الرابع منذ استئناف النشاط وهو الأمر الذي فعله فقط أتليتيكو مدريد وريال مدريد.

وأصبح رصيد فياريال 51 نقطة في المركز الخامس وبفارق ثلاث نقاط عن أشبيلية رابع الترتيب قبل ست جولات على النهاية.

وقال الهداف ألكاسير ”إذا واصلنا اللعب بنفس طريقة لعبنا في الوقت الحالي، يمكننا التنافس مع أي فريق. لا نضع أي ضغط على أنفسنا، وكل ما يمكننا فعله هو خوض كل مباراة بنفس هذا النهج“.

وفي المقابل حصد بلنسية أربع نقاط فقط منذ استئناف الموسم ويقبع في المركز الثامن وله 46 نقطة، بينما لم يحقق أي انتصار خارج أرضه في الدوري منذ ديسمبر كانون الأول.

 

شاهد أيضاً

ليفربول يفوز بالأربعة على توتنهام ويعود رسميا لأبطال أوروبا بعد غياب موسم واحد

تأهل ليفربول رسميًا إلى المشاركة العام المقبل في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير اليوم …