منصة الصباح

أوروبا تستعيد نفسها بعدالركود الاقتصادي بسبب كوفيد-19

الصباح /وكالات

تعيد مقاهٍ من فيينا إلى سيدني فتح أبوابها فيما يستعدّ الفرنسيون لتمضية أول عطلة نهاية أسبوع من دون اجراءات عزل: يحاول العالم استعادة مسار الحياة الطبيعي بعدما شله فيروس كورونا المستجدّ الذي أودى بحياة أكثر من 302 ألف شخص ويواصل انتشاره ولا سيما في الولايات المتحدة وروسيا.

بعد أكثر من خمسة أشهر على ظهور فيروس كورونا المستجدّ في الصين، يعتاد العالم على فكرة العيش بشكل مستدام مع هذه الآفة التي قد لا تختفي أبداً وفق قول منظمة الصحة العالمية.

وتتكثف الجهود لمحاولة إنعاش الاقتصادات التي دخلت في ركود غير مسبوق. وأكدت ألمانيا، محرّك الاقتصاد الأوروبي، الجمعة انهيار نشاطها بنسبة 2,2% في الفصل الأول من العام، مع توقع تراجع بنسبة 6,3% على مدى العام الحالي.

وقالت منظمة التجارة العالمية إن التجارة العالمية سوف “تسجل تراجعاً من رقمين” من حيث الحجم في كل مناطق العالم تقريبا.وتجاوزت النمسا، الرائدة في تخفيف اجراءات العزل، مرحلة رمزية مهمة الجمعة عبر إعادة فتح كل المطاعم ومقاهي العاصمة فيينا.

وكانت فاني وصوفي، وهما طالبتان تبلغان 19 عاماً، تنتظران بفارغ الصبر كي تتمكنا من استعادة عاداتهما في مقهى غولديغ قرب متحف بلفيدير.

شاهد أيضاً

أسعار النفط تنخفض وبرنت تحت 88 دولارًا

  انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم يونيو 2024، بنسبة 0.45%، لتصل إلى …