منصة الصباح

أهالي مدينة كاباو ينددون بالهجوم الغادر الذي استهدف الكلية العسكرية

الصباح / وكالات

نظم أهالي مدينة كاباو وقفة احتجاجية نددوا فيها بالهجوم الغادر الذي استهدف الكلية العسكرية واودى بحياة العشرات من طلبة الصف المستجد بالكلية.

كما ندد المتظاهرون بالقصف الغادر الذي استهدف مهبط طيران كاباو المدني من قبل طيران العدوان وللمرة الثانية خلال مدة قصيرة وجددوا رفضهم للهجوم الذي تتعرض له العاصمة طرابلس والضحايا المدنيين ورجال الإسعاف  ومنازل وممتلكات المواطنين.

وشارك في الوقفة مؤسسات المجتمع المدني وطلبة ومعلمي المؤسسات التعليمية بمختلف مراحلها والموظفين التابعين للمكاتب والأجهزة بمختلف الوزارات، كذلك منتسبي الأمن العام وشباب نادي النضال ومفوضية كشاف كاباو ورجال الحرس البلدي.

وانطلقت مظاهرات التنديد من المدارس والمعاهد وشقت شوارع كاباو حتى مكان التجمع أمام مدرسة الشهداء بكاباو. . وارتفعت الحناجر مرددة لااله الا الله والشهيد حبيب الله  والهتافات التي تندد باستهداف طيران العدوان للمدنيين والمواقع البعيدة كل البعد عن كونها اهداف عسكرية.

ودعا أهالي كاباو في وقفتهم منظمات حقوق الإنسان والهيئات القضائية المحلية والدولية إلى محاسبة من ارتكب هذه الأعمال الوحشية وغيرها والتي تعد وحسب القانون الدولي جراءم حرب وجب ملاحقة ومعاقبة مرتكبيها، وتم قراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء الأبرياء الذين راحوا ضحية القصف والرماية العشوائية بمختلف أنواع الأسلحة.

شاهد أيضاً

الدبيبة يشدد على إستكمال إجراءات فتح معبر رأس اجدير والطريق الساحلي

  أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الإثنين، خلال الاجتماع المنعقد بديوان رئاسة …