منصة الصباح

أم المدن.. طرابلس

موسيقى

كتبت / حليمة محمد

طرابلس يابيت في شعري عصي

 مازال مابى ينكتب

يانغم في عودي شجي

 مازال مابى ينسكب

كيف نوصفك ؟؟ كيف انتغنى بيك ؟؟ يابيتنا وياراحتي وقت التعب ياطرابلس …

 بهذه الأبيات الجميلة انبثقت  ملحمة غنائية كبيرة  تتغنى بمدينة طرابلس عروس البحر ..  وبتصريح خاص للصباح الفني أفادنا الموسيقار عبد السلام القرضاب أن هذا العمل الذي ظهر  أخيرا للنور في ظروف صعبة  وتحدى كل العثرات   ليسطع باصوات طرابلسية وفنانين أحببناهم ولطالما انتظرناهم بعد غياب ليتغنوا بصوت  واحد (أم المدن .. طرابلس) .. والمميز في هذا العمل الكبير أن هذه الملحمة جمعت بين الجيليين .. جيل غني وأعطى وقدم  للوطن  وجيل سائر على خطي الأولين يحمل رسالة عظيمة في حب الوطن .

أم المدن ملحمة غنائية من كلمات الشاعر محمد الدنقلي وألحان الموسيقار عبد السلام القرضاب .. ولعل هذا العمل الذي جمع فئات مختلفة من الجيلين من فنانين لربما يجمع شمل الليبين على كلمة واحدة  وهي طرابلس عروس بحرنا ومدينة الحب والسلام.

وجدير الذكر أن هذا ليس التعامل الأول بين الشاعر محمد الدنقلي والموسيقار عبد السلام القرضاب  فهناك  أكثر من عمل ومشاريع محلية وعربية  جاهزة لحانا وكلمة  وفي انتظار التنفيذ …  ومن جهة أخرى  يستعد هذه الأيام الفنان عبد السلام القرضاب  ولأول مرة  لتصوير عمل بصوته بعنوان (طاح جلالها)  وسيخرج للنور في بداية  فبراير.

شاهد أيضاً

بنغازي الطبي يجري 173 جراحة خلال ثلاثة أيام

شهد مركز بنغازي الطبي إجراء 173 عملية جراحية خلال الثلاثة أيام الأخيرة من شهر إبريل …