منصة الصباح

أطباء بلا حدود : بدء إجلاء المرضى من المستشفى الميداني فى رفح الفلسطينية

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود اليوم الأربعاء، البدء فى إجلاء المرضى من المستشفى الإندونيسى الميدانى فى رفح جنوب قطاع غزة.

وقال قائد الفريق الطبي للمنظمة فى غزة أوريلى جودار، حسبما ذكرت شبكة “سكاى نيوز” البريطانية، إنه تم البدء فى إخراج المرضى القادرين على المشي، تمهيدا لعملية إجلاء محتملة.

وحذر من أن تأثير الهجوم على رفح الفلسطينية سيكون كارثيا، على أكثر من مليون شخص، وأن الأمر سيزداد سوءا بالنسبة للأشخاص الذين نزحوا مرة أخرى وسيضطرون إلى العيش في خيام مؤقتة.

وأكد أن المستشفيات الميدانية “القليلة” لن تكون قادرة على التعامل مع تدفق الجرحى بالإضافة إلى الاحتياجات الطبية العادية مثل الولادات والأمراض المزمنة.

وحذرت المنظمة من أن الهجوم الإسرائيلي المتجدد على القطاع، سيزيد من تدهور البنية التحتية الصحية، مضيفة أن توفير المساعدة الطبية والإنسانية يمثل حاليا تحديا كبيرا.

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …