منصة الصباح

أردوغان وترامب يشددان هاتفيا على ضرورة إنهاء التدخلات الخارجية في ليبيا

الصباح – وكالات

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب مستجدات الأوضاع في ليبيا ومنطقة إدلب السورية إلى جانب العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين .

جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بينهما فجر الثلاثاء حسب بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

وذكر البيان أن ترامب قدم تعازيه لأردوغان في ضحايا الزلزال الذي ضرب ولاية ألازيغ جنوب شرق تركيا، وأسفر عن وفاة 41 مواطنا تركيا.

وتعليقا على المكالمة الهاتفية، قال مساعد المتحدث باسم البيت الابيض جود دیر، في بيان، إن الزعيمين تناولا ملفي ليبيا وإدلب.

وأضاف (دیر) أن أردوغان وترامب شددا على ضرورة إنهاء التدخلات الخارجية في ليبيا وضمان استمرار وقف إطلاق النار فيها.

وفي نفس الصدد دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إلى إيقاف حفتر لتحقيق السلام في ليبيا» لأنه يقوم بممارسات شنيعة ولا تهمه الهدنة أو السلام وفق ما نقلته «الأناضول» مساء الإثنين.

وقال أردوغان في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الغامبي أداما بارو بالعاصمة الغامبية بانجول، إن تصريح الناطق باسم حفتر الذي قال فيه إن الحل في ليبيا على فوهات البنادق يظهر أن حفتر لا تهمه الهدنة أوالسلام، ونأمل أن يكون المشاركون في مؤتمر برلين قد سمعوا هذا التصريح وبناء عليه يبدون مواقفهم».

وأضاف أردوغان إن «حفتر يقوم بممارسات شنيعة في ليبيا ونحن نتابعها وسنواصل حتى النهاية القيام بما يلزم» منبها إلى أنه «ينتهك وقف إطلاق النار» وينبغي إيقافه لتحقيق السلام في ليبيا .

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …