منصة الصباح

أخذ الترتيبات والإجراءات الاحترازية للعاملين بقطاع الصحة

متابعة /فتحي السليني _زليتن

 

اجتمع  عميد البلدية المكلف ببلدية زليتن مع  ومدراء المراكز الصحية بالبلدية لمناقشة الترتيبات الاحترازية التي وضعتها البلدية في سبيل مكافحة جائحة كورونا.

صحيفة الصباح تابعت سير هذا الأجتماع الذي استعرض العديد من المعلومات وتم طرح خطط عمل قادمة في هذا السياق.

أوضح  مدير إدارة الخدمات الصحية بالبلدية د / خليفة ديهوم.. بانه تم  أخذ الترتيبات وكافة الإجراءات الاحترازية للعاملين بقطاع الصحة والاخوة المترددين على المراكز وذلك لحمايتهم بالإصابة بهذا الفايروس .

كما أضاف الديهوم أن إدارة الخدمات الصحية قامت بطباعة المطويات التى تتعلق بالوقاية من جائحة كورونا المستجد ذلك ضمن حملة التوعية التي تقوم بها الإدارة ، وتم وضع الية لتعقيم المراكز الصحية الواقعة في نطاق البلدية بالمطهرات كما تم تزويدها بمضخات للرش .

وفى نفس السياق أو ضح  المدير العام بمستشفى الجمعة للنساء والولادة. د/ محمد الأرقطفي انه ضمن  تنفيذ الترتيبات الاحترازية لمجابهة جائحة كورونا العمل على ضرورة التقليص من الكادر الوظيفي بالمركز  والطاقم الطبي بما لا يتعارض مع المصلحة العامة، موضحا أن بسبب إقفال بعض المصحات التخصصية والمراكز الصحية أرتفع عدد الحالات التي تتردد إلى  هذا المراكز حتى وصل العدد الأجمالي  الى ما يقارب عن 90 حالة خلال الفترتي الصباحية والمسائية، كما  تم خلال هذا الإجتماع مناقشة  الصعوبات التي  تواجه المراكز الصحية في البلدية المتمثلة نقص في الإمكانيات ووضع حلول سريعة   تذلليها .

ومن جانبه اكد  المدير المساعد لمستشفى إدواو القوى د/ سالم ثبوت… في حديثه أنه سيتم تطهير وتعقيم كامل الحجرات بالمستشفى للحفاظ على سلامة الحالات والبدء في هذه الخطوة مباشرة.

حيث تمت الإشارة خلال الأجتماع  إلى  أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض  سجل 18 حالة مشتبه بإصابتها بفايروس كورونا المستجد منها حالة وفاة واحدة والباقي تحت العلاج كما تقوم إدارة الرصد  بالتأكد من خلوها من الإصابة لهذا من المفترض أخذ كافة الإجراءات اللازمة لمجابهة الفيروس المستجد ومراسلة الجهات المختصة لتوفير المستلزمات الطبية اللازمة للوقاية.

…..

…….. .

 

شاهد أيضاً

اليونيسف قلقة للحوادث الناجمة عن بقايا الأسلحة المتفجرة بعد أوباري

الصباح أعربت منظمة اليونيسف ليبيا، عن قلقها البالغ إزاء حادثة مأساوية نجمت عن بقايا الأسلحة …