منصة الصباح

أثناء استقباله في طرابلس :وزير الخارجية الإيطالي ينقل للسراج دعم إيطاليا لحكومة الوفاق..

الصباح – وكالات

نقل وزير الخارجية الايطالي « لويدجي دي مايو» لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج دعم إيطاليا لحكومة الوفاق الوطني، ولجهود رئيس المجلس لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا .

وأكد الوزير الإيطالي خلال استقباله من طرف السراج في طرابلس أن لا حل عسكري للازمة الليبية وأن بلاده تؤيد جهود المبعوث الأممي غسان للعودة للمسار السياسي، وتأمل أن يحقق مؤتمر برلين المزمع عقده لبحث الأزمة الليبية توافقا بين كافة الدول المهتمة بالشأن الليبي ..

من جانبه رحب رئيس المجلس الرئاسي خلال هذا اللقاء الذي حضره وزير الخارجية محمد طاهر سيالة، وسفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي حافظ قدور والوفد الايطالي المرافق للوزير بزيارة الوزير الإيطالي للعاصمة طرابلس، مؤكدا على العلاقات المميزة التي تربط البلدين الصديقين .

وأشاد السراج بدعم إيطاليا لحكومة الوفاق الوطني وما تبذله من جهود لتتخطى ليبيا الأزمة الراهنة، وقال إننا نتابع الترتيبات التي تجرى لعقد مؤتمر برلين، مؤكدة على ضرورة دعوة كل الدول المعنية بالشأن الليبي إلى هذا اللقاء دون أي إقصاء ، موضحا أن مثل هذه اللقاءات تتيح الفرصة للتشاور و تبادل وجهات النظر.

وأكد السراج أن مواقف حكومة الوفاق ومعالجتها للأوضاع محليا ودوليا تتخذ في إطار الثوابت الوطنية وعلى رأسها وحدة التراب الليبي وتعزيز السيادة الوطنية.

وتناولت المحادثات عددا من ملفات التعاون المشترك في مجالات الأمن والاقتصاد والهجرة غير الشرعية.

شاهد أيضاً

المدينة يكمل عقد فرق السباعي بتأهله لنهائيات الدوري الليبي لكرة السلة

أكمل فريق المدينة عقد الفرق المتأهلة لدوري التتويج بالدوري الليبي لكرة السلة بحسم تأهله للدوري …