منصة الصباح

أبو جناح يتفقد المؤسسات الصحية بالعربان ويوجه بشحنات أدوية وسيارة إسعاف

الصباح

وجه نائب رئيس الوزراء، وزير الصحة رمضان أبو جناح، جهاز الإمداد الطبي لإرسال شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى بلدية العربان لتلبية احتياجات المستشفيات القروية، ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

وجاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها ابو جناح أمس، للمؤسسات الصحية الواقعة في بلدية العربان، لمتابعة واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المناطق والقرى الواقعة بالجبل الغربي، رفقة رئيس مجلس إدارة جهاز الإمداد الطبي، وعدد من مديري الإدارات بوزارة الصحة، بحسب منشور للوزارة على صفحتها.

واصدر أبو جناح توجيهاته، إلى الإدارات والأجهزة المختصة بوزارة الصحة، توفير سيارة إسعاف ومولد كهربائي لمستشفى العربان الغربية القروي، وقد تم توفيرها وتسليمها للمستشفى بالفعل ووصلت شحنات الادوية، بحسب منوشر للوزارة على صفحتها.

وعاين الوزير، مستوى الخدمات التي تقدمها المرافق الصحية لصالح المواطنين، بكل من مستشفى العربان الغربية القروي، ومستشفى العربان الشرقية القروي.

واطلع ابو جناح كذلك، على نوعية الخدمات المقدمة في مؤسسات الرعاية الصحية، والمستشفيات القروية، واستمع لشروحات مفصلة حول طبيعة العمل، كما التقى مدير إدارة الخدمات الصحية العربان، وبحثا احتياجات مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، علاوة على لقاء الكوادر الطبية والصحية واستمع منهم إلى احتياجاتهم المهنية وأبرز معوقات العمل وسبل تجاوزها، واطلع كذلك على الحالة الصحية والعلاجية للمرضى الراقدين في المستشفيات واحتياجاتهم الطبية والدوائية وتلبيتها حتى تتحسن حالتهم الصحية.

وأعرب أعيان وحكماء بلدية العربان، عن تقديرهم لدعم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة، للخدمات الطبية داخل البلدية مثمّنين زيارته التي تعد أول زيارة يجريها نائب رئيس حكومة ووزير صحة للبلدية منذ سنوات، مؤكدين حرصهم على تنسيق الجهود مع وزارة الصحة لتلبية الاحتياجات الصحية لمواطني البلدية.

شاهد أيضاً

المنطقة الحرة جليانة تفرغ شحنة 27 ألف طن من الشعير

نجح طاقم العمل في ميناء المنطقة الحرة جليانة، في تفريغ شحنة تقدر بـ (27) ألف …