منصة الصباح

أبوسليم يدخل تاريخ الكونفدرالية الأفريقية من الباب الكبير

دخل نادي أبوسليم تاريخ كأس الكونفدرالية الأفريقية من الباب الكبير بتأهله اليوم الى دور ربع النهائي للكأس الأفريقية في أول مشاركة تاريخية له ودون أن يخوض آية مباراة ببلده.

وعلى الرغم من خسارة أبوسليم اليوم بالجزائر أمام النادي المصري الكبير الزمالك بهدف لأثنين الا أنه نجح في حجز ورقة الصعود عن مجموعته مستفيدا من تعثر ملاحقته سانغرادا الأنغولي أمام سوار الغيني بتعادلهما سلبيا في مباراتهما قبل الأخيرة.

أبوسليم حقق مفاجآت عديدة في مشواره الأفريقي فتغلب على الأولمبي الباجي التونسي بطل كأس تونس وأبعد كمبالا سيتي الفريق الاوغندي العريق ونجح في تسجيل نتائج طيبة في مجموعته بقوزه في ثلاث مباريات متثالية على ممثل أنغولا وغينيا ساجرادا وسوار كوياه.

ورغم قلة تجربة بعض لاعبي أبوسليم وخوض كل مبارياته خارج ليبيا فأن إدارة النادي بقيادة حسين النائب والمدير التنفيذي للنادي فوزي الحراري خاضت تحديا كبيرا مع الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي شكري الخطوي الذي برهن على امكانياته ونجح في قيادة الفريق الى مستوى لم يكن أشد المتفائلين يتوقعه.

وأستهل أبوسليم مشاركته في الكونفدرالية الأفريقية التي تعتبر ثاني اقدم البطولات الأفريقية والثالثة من حيث الأهمية على مستوى القارة بلقاء الأولمبي الباجي بطل كأس تونس في 20 أغسطس 2023 ففاز عليه ذهابا في تونس بهدف عبدالمنعم عكاشة من علامة الجزاء وتعادل معه بعد أسبوع في القاهرة بملعب النادي الأهلي المصري ملعب السلام

وفي الدور التمهيدي الثاني فاز أبوسليم بأكبر نتيجة له في التصفيات بالفوز على كمبالا سيتي الاوغندي 3-1 ذهابا يوم 17 سبتمبر 2023 ثم خسر أمامه في كمبالا يوم 30سبتمبر 3-2 ليتأهل أبوسليم ممثل ليبيا الى دور المجموعات مسجلا انجازا كبيرا للكرة الليبية.

وفي دور المجموعات اطلق مبارياته بالمجموعة الثانية من الإسكندرية بلقاء الزمالك الذي فاز عليه 1-0 ثم نجح أبوسليم في الفوز ساجرادا الأنغولي 1-0 واتبعه بفوزين متثاليين بالمجموعة على سوار الغيني 1-0 ثم 2-0 قبل أن يخسر اليوم مباراته الثانية أمام الزمالك بهدف لاثنين.

وسيلعب أبوسليم الاسبوع المقبل مباراته الأخيرة أمام ساغرادا وهي مباراة شكلية لن تغير مسار المجموعة بعد تأهل الزمالك أولا وأبوسليم ثانيا.

شاهد أيضاً

طب الطوارئ والدعم يضع الرقم 1412 على ذمة منطقة الاشتباكات في الجميل

اكد الناطق الرسمي باسم مركز طب الطوارئ والدعم مالك مرسيط ان فرق الإسعاف والطوارئ التابعة …