منصة الصباح

آخر اعمال الشركة العامة للكهرباء اليوم

تواصل الشركة العامة للكهرباء العمل على استقرار الشبكة، لذلك تقدم العديد من الخدمات في مختلف المناطق.

ومن بين نشاطات الشركة اليوم، استبدال العوازل المتهالكة بأخرى جديدة على دائرتي نقل الطاقة( البريقة رأس لانوف والبريقة سرت) جهد 220 ك.ف، وشمل العمل تركيب الأجنحة المعطوبة على مسار الخط المنفذ من قبل شركة الطاقة المستديمة بإشراف ومتابعة الإدارة العامة لنقل الطاقة.

وجرت اعمال صيانة بمحطة تحويل سوق الخميس جهد 11/30 ك.ف بمدينة الخمس ، المغذية لحوالي نصف منطقة سوق الخميس، وشملت قسم الوقاية و الميكانيكة، والمحولات والخطوط 30 و كذلك الخطوط 11 ، و ذلك لاطالة عمر المحطة و زيادة كفاءتها .

كما تم صيانة الوحدة البخارية الثانية بمحطة كهرباء الخمس حيث تم إزالة مسخنات الهواء الدوار واستبدالها بعدد 2 مسخنات هواء جديدة داخل الغلاية وتخفيض درجة حرارة الهواء العادم مما يساهم في تقليل نسبة التلوث .

كما أعلنت الشركة وصول بكرات كوابل(30) وملحقاتها إلى مخازن مشروعات التوزيع في الجبل الأخضر لاستكمال مشروع محطة الحقن مراوة جهد 11/30ك. ف.

وقام فرق الشركة بنقل محول يبلغ وزنه 360 طن , من ميناء طرابلس البحري الي موقع مشروع محطة كهرباء غرب طرابلس البخارية للبدء في تنفيذه من قبل شركة هونداي الكورية بواقع 4 وحدات توليد بقدرة 350 ميجاوات لكل وحدة.

وأشارت الشركة إلى أن المحول تم شحنه إلى مصانع الشركة بكوريا لإعادة تقييمه والتأكد من صلاحيته بعد توقف الاعمال بالمشروع منذ سنة 2014 .

شاهد أيضاً

المخدرات تقتل 100 ألف شخص في الولايات المتحدة

توفي أكثر من 100 ألف شخص في الولايات المتحدة بسبب جرعات زائدة من المخدرات خلال …